مجتمع

الإستقلال يظفر برئاسة مجموعة الجماعات الترابية “التآزر”

انتخب، الأربعاء، محمد الشاط عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “التآزر” بفحص أنجرة، ضواحي مدينة طنجة.

انتخاب محمد الشاط رئيسا لمجلس مجموعة الجماعات الترابية ” التآزر ” بالإجماع، بمقر عمالة الفحص أنجرة، بالاجماع فيما أنتخب عبد الله البقالي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا له،ووسيم بليلة عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا،وعبد السلام الفرشم عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثالثا ،فيما تم انتخاب أنوار الخليع كاتبا للمجلس.

مجموعة الجماعات الترابية “التآزر للمحافظة على البيئة”،  والذي سينضوي في إطارها جميع الجماعات الترابية بإقليم الفحص أنجرة، والتي سنتكلف بتدبير مجموعة من القطاعات وشركات تدبير المفوض، كقطاع النفايات الصلبة،وفتح المسالك القروية،وتدبير الوحدة الميكانيكية لآليات الأشغال و الشاحنات المزودة بالصهاريج المائية وتسخيرها قصد التدخل لمكافحة الحرائق و عند حدوث الكوارث الطبيعية.والوقاية و حفظ الصحة، والمساهمة في دعم قطاعي الصحة و التعليم.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموع موارد المجموعة سيصل الى 13.5 مليون درهم يساهم فيه المجلس الإقليمي إلى جانب باقي الجماعات بمبلغ سنوي من ميزانياتهم، وكذلك مجلس جهة طنجة -تطوان -الحسيمة الذي سيدعم مجموعة الجماعات بمبلغ سنوي يقدر بـ 10 مليون درهم، وذلك في إطار تعاقدي مع المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *