أدب وفنون

“بين القصور”.. الريحاني تدخل السباق الرمضاني بمسلسل عن “المتنكرين لأصولهم الشعبية”

شرعت الممثلة المغربية هدى الريحاني في تصوير مسلسل جديد بعنوان “بين القصور” من كتابة السيناريست بشرى مالك وإخراج هشام الجباري وإنتاج شركة “سيدارت برودكسيون” فيما تكلفت بتنفيذ إنتاجه شركة “سبيكطوب”، وينتظر أن يتم عرضه خلال رمضان القادم على شاشة “ام بي سي 5”.

وتدور أحداث مسلسل “بين القصور” الذي يرتقب أن تنافس من خلاله هدى الريحاني في السباق الرمضاني 2024 حول تنكر العديد من الأشخاص الذين نجحوا على المستوى المادي لأحيائهم الشعبية التي شهدت على أولى خطوات ذلك.

وفي هذا الصدد قالت كاتبة المسلسل بشرى مالك، إن العمل الذي استغرقت كتابته مدة طويلة يسلط الضوء على التهميش الذي تعيشه عدد من الأحياء الشعبية المغربية التي أنجبت سياسيين ورجال أعمال وفنانين وكوادر في عدد من المناصب، إلا أنهم تنكروا لها وتركوها مرتعا لتجار المخدرات وجميع الآفات السلبية.

وأضافت مالك في تصريح لـ”العمق”، أنه يجري حاليا تصوير أحدات المسلسل بالحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، لكنه لا يتحدث عنه بشكل خاص وإنما بصوت العديد من الأحياء، مشيرة إلى أن العمل هو دعوة لأصحاب المناصب في مختلف المجالات من أجل العودة إلى أحيائهم وزيارتها لمساعدة سكانها وحتى يكونو قدوة لأطفالها، على حد تعبيرها.

وعن تجربة العمل مع المخرج هشام الجباري، أوضحت بشرى مالك، أنها اشتغلت مع الجباري في ثلاث مشاريع فنية سابقة هي الفلمين التلفزيين “ألو ابتسام “و”خفة الرجل”، وسيتكوم “راس المحاين”، مشيرة إلى أنها سعيدة بالتعاون معه من جديد في “بين القصور”، لأنه مخرج يهتم بالتفاصيل الدقيقة للعمل ويتعامل مع نصها بحب كبير، وفق تعبيرها. متمنيا بأن يحقق نجاحا كبيرا على غرار مجموعة من أعمالها السابقة.

ويضم العمل الذي يتم تصوير أحداثه بالحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء مجموعة من الأسماء الفنية المعروفة أبرزهم محمد خيي، السعدية لديب، عزيز حطاب، هدى الريحاني، ماريا لالواز، فرح الفاسي، سعد موفق، مرم الكرع، سعيد ظريف، حسناء نايت وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *