أخبار الساعة، اقتصاد

القطب المالي للبيضاء ينضم لـ “DATA-TIKA” بعد توقيع شراكة مع “حماية المعطيات الشخصية”

رئيس لجنتي المعلومات والمعطيات الخاصة

وقعت الهيئة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات الشخصية “CNDP”، وهيئة القطب المالي للدار البيضاء “CFCA”، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة للانضمام إلى برنامج “DATA-TIKA”.

ووقع الاتفاق كل من رئيس “CNDP”، عمر السغروشني، والمدير العام لـ “CFCA”، سعيد ابراهيمي، ما يعني انضمام الأخيرة بشكل رسمي إلى برنامج “Data-TIKA”، الذي أطلقته “CNDP” في يوليو 2020، بهدف دعم وتيسير تحقيق التوافق مع قوانين حماية البيانات الشخصية للشركات الأعضاء في CFC.

خطوة جاءت لتسهيل التوافق بين الشركات الأعضاء، بهيئة مدينة الدار البيضاء المالية وفق القانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي

التعاون بين الأطراف المعنية سيهم بالأساس تنظيم جلسات تدريبية حول حماية البيانات الشخصية، ووضع خطط استباقية.

ولتيسير متابعة الشركات الأعضاء في CFCA و CNDP، سيقوم ممثلون متخصصون من CNDP بالتنقل بانتظام إلى CFC، ما سيسهم في يعزز العلاقة في إطار عملية توافقية.

الاتفاقية الموقعة بين “DATA-TIKA”، و “CNDP” سيعزز دور “CFC” كوسيط لتيسير “Doing Business” لصالح الشركات الأعضاء في CFC، بالإضافة إلى المساهمة في نشر الممارسات الجيدة داخل المجموعة، ما يسهم في تعزيز الثقة بين المستثمرين والشركات الوطنية والدولية التي تعمل في المغرب من خلال CFC.

جدير بالذكر أن الإتفاق تم على هامش مؤتمر حول موضوع “حماية البيانات: تحديات جذب الاستثمارات و”Doing Business”، الذي جمع العديد من أعضاء مؤسسة CFC.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *