مجتمع

قضية “إسكوبار الصحراء”..الوكيل العام يلتمس إيداع الناصري وبعيوي و18 آخرا سجن “عكاشة”

أفاد المحامي بهيئة الدار البيضاء  هشام قصبي أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قدم ملتمسا لقاضي التحقيق في هذه الأثناء من صباح يومه الجمعة 22 دجنبر 2023، لإيداع رئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصري، رفقة رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي السجن المحلي “عكاشة”، و18 متهما آخرا، على السجن المحلي بالدار البيضاء.

وأضاف قصبي عضو هيئة دفاع المشتبه فيهم في تصريح صحفي، أن الوكيل العام ارتأى متابعة سعيد الناصري، ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي و18 متهما في قضية “بارون المخدرات المالي الملقب بإسكوبار الصحراء”، في حالة اعتقال بالسجن المحلي بالدار البيضاء  “عكاشة”، بينما التمس من الفرقة الوطنية تعميق مسطرة  البحث مع 4  مشتبه فيهم أخرين.

والتمس الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف من قاضي التحقيق، بخصوص المشتبه فيه رقم 25 أن يتخذ في حقه ما يراه مناسبا. بينما تتواصل في هذه الأثناء عملية الاستنطاق التفصيلي ابتدائيا مع المشتبه فيهم من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء المكلف بجرائم الأموال، قد التمس من قاضي التحقيق إجراء تحقيق مفصل في القضية مع المشتبه فيهم في قضية ذات صلة “ببارون المخدرات المعروف بإسكوبار الصحراء”.

ويتابع المشتبه فيهم، وأغلبهم شخصيات بارزة في عالم الرياضة والسياسة والمال والأعمال وأمنيين، على خلفية مجموعة من التهم التي سطرتها محاضر الفرقة الوطنية من بينها ” الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال وتزوير محررات رسمية” في انتظار الافصاح عن قرار المتابعة للنيابة العامة.

وتعرف جلسات الاستنطاق حضور عدد كبر من المحامين، الذين يؤازرون المشتبه فيهم، في القضية التي جذبت انتباه الرأي العام المحلي والوطني والعالمي.

وأحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، 25 شخصا مشتبها في تورطه في قضية بارون المخدرات المالي، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، منذ صباح الخميس 21 دجنبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Mouhssine
    منذ 5 أشهر

    Lidar.danb.yastahl.3okoba.