مجتمع

نقابة الـFNE تدعو الأساتذة للتعليق الفوري للإضرابات والعودة للدراسة

دعت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، نساء ورجال التعليم إلى التعليق الفوري لجميع الأشكال الاحتجاجية والعودة للعمل بالفصول الدراسية من أجل استئناف الدراسة للتلميذات والتلاميذ.

وقالت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في بلاغ اطلعت عليه جريدة “العمق”، إنه تقرر التحاق الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بجلسات الحوار المتواصلة من أجل تعديل النظام الأساسي الجديد وتدارس الملفات المطلبية.

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الثلاثية الوزارية مع الكاتب الوطني وممثلي الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، والذي يدخل في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي ومواصلة النقاش بهدف تعديل النظام الأساسي الجديد.

وسجل البلاغ، أنه خلال هذا الاجتماع تم الاتفاق على التحاق النقابة بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسي جديد خاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، وطرح الملفات المطلبية الأخرى للنقاش في أفق إيجاد الحلول الممكنة.

كم تم الاتفاق على عقد جلسات الحوار بصفة متتالية، انطلاقا من يومه الجمعة 22 دجنبر الجاري، وخلال الأيام المقبلة، بما فيها السبت والأحد من أجل الوصول إلى اتفاق.

وأوضح البلاغ، أنه “عقب هذا الاجتماع، تم توجيه نداء لنساء ورجال التعليم من أجل تعليق جميع الأشكال الاحتجاجية ابتداء من اليوم، والعودة إلى المؤسسات التعليمية واستئناف الدراسة للتلميذات والتلاميذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطنة
    منذ 5 أشهر

    وماذا عن استاذ الابتداءي اليس من حقه تعريض 500درهم اسوة بالاخرين هناك حيف في المادة 15 ساعات العمل المرهقة ومشاكل اخرى

  • جواد.ارفود
    منذ 5 أشهر

    تم سحب التقة من كل النقابات ...الممثل الوحيد لرجال ونساء التعليم هو التنسيقيات ولا غير ...خدامين فدار أباها.