سياسة

السعدي: لدينا أسلوبنا الخاص في التواصل ولن نتكلم مثل بنكيران لإرضاء البعض (فيديو)

قال البرلماني التجمعي وعضو المكتب السياسي لحزب الأحرار، لحسن السعدي، إن حكومة عزيز أخنوش “لديها أسلوبها الخاص في التواصل”، موضحا أن هناك من يعتقد بأن السياسي يجب أن يتحدث مثل بنكيران.

السعدي في رده على سؤال للزميل محمد لغروس حول ضعف التواصل لدى الحكومة، وذلك ضمن حلقة جديدة من برنامج “حوار في العمق”، برر ذلك بأن هذه الحكومة فيها بروفايلات وكفاءات تميل أكثر للاشتغال أكثر من الكلام، قبل أن يستطرد: “لكن تم تجاوز هذا الأمر اليوم”.

ويقصد النائب عن الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار بذلك، أن الوزراء يتفاعلون داخل المؤسسة البرلمانية مثلا مع ممثلي، حيث بلغ عدد الأسئلة الموجهة إليه 10 آلاف سؤال، أجابوا عن 7 آلاف أي بمعدل تجاوب بلغ 70 بالمائة.

وسجل أن رئيس الحكومة يحضر بشكل دوري في مجلسي النواب والمستشارين للتواصل مع المؤسسة التشريعية، مشيرا إلى أن النقاش حول التواصل مرده إلى أن هناك بعض الأصوات لديها التنميط، وتعتبر بان السياسي يجب أن يتكلم مثل بنكيران أو الخلفي.

وفي هذا الإطار، قال السعدي “لدينا أسلوبنا الخاص وطريقتنا، وبها أقنعنا المغاربة ولن نغيرها اليوم لإرضاء فئة معنية”، مضيفا أنه “لو كان كسب ثقة المغاربة بالكلام وبالأسلوب الذي يريدونها لما كانت لديهم مجموعة نيابية والنهاية يعرفها الجميع”.

وشدد على أن الحكومة التي يقودها حزبه، “تتواصل بناء على معطيات، ولا تصرح بأي شيء من أجل التصريح، بل تقول الحقيقة للمغاربة، وهي التي تزعج الخصوم السياسيين”، مضيفا أن المغرب يشهد نقاشا سياسيا لأول مرة حول الدولة الاجتماعية داخل البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 أشهر

    أوصلتي لبن كيران بعد

  • ابو العتاهية
    منذ 4 أشهر

    اين موضوع تفعيل الأمازيغية .....في الحوار