سياسة، مجتمع، منوعات

بوريطة يتباحث مع وزراء خارجية دول الساحل لتفعيل المبادرة الملكية لولوج الأطلسي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، السبت بمراكش، لقاءات ثنائية وترأس اجتماعات تنسيقيا مع وزراء خارجية دول الساحل لبحث سبل تفعيل مبادرة الملك محمد السادس لولوج هذه الدول إلى المحيط الأطلسي والتي أطلقها بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء.

والتقى بوريطة بكل من وزير خارجية النيجر بكاري ياو سانجاري، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عبد الله ديوب، وزير الخارجية والتعاون الإقليمي بجمهورية بوركينا فاسو كاراموكو جان ماري تراوري، المدير العام لإفريقيا والاندماج الإفريقي بوزارة الشؤون الخارجية والتشاديين بالخارج والتعاون الدولي، أبكار كورما.

وترأس بوريطة بعد الاجتماعات الثنائية، أشغال الاجتماع التنسيقي الوزاري لتفعيل المبادرة الملكية والتي تهدف إلى تعزيز الاندماج والتعاون الإقليميين، والتحول الهيكلي لاقتصادات هذه الدول الشقيقة وتحسين الظروف المعيشية لساكنة دول الساحل والصحراء في إطار مقاربة مبتكرة ومندمجة لتعزيز استقرار وأمن المنطقة.

وأكد أن مبادرة الملك محمد السادس تفتح المجال أمام بلدان الساحل، التي ليس لها منفد على البحر، للولوج إلى البنيات التحتية الطرقية والمينائية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *