العمق الرياضي

مجموعة العمران تحتفي بالذكرى 18 لتأسيس “تامنصورت” بسباق دولي استقطب مئات العدائين

مجموعة العمران تامنصورت

بدعم من مجموعة العمران، نظمت الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق، الأحد، الدورة الأولى لـ”نصف الماراثون الدولي تامنصورت” احتفاء بالذكرى 18 لتأسيس المدينة التي تعد من بين مشاريع المدن الحديثة بالمغرب، وهي التظاهرة الرياضية التي عرفت سيطرة مغربية على النتائج الأولى في مختلف الأصناف.

وقال مدير وكالة العمران تامنصورت في تصريح لجريدة “العمق” نبيل بومرت، إن التظاهرة الرياضية الأولى من نوعها مستوى المدينة، شكلت “بادرة طيبة تسعى لإعطاء مدينة تامنصورت دينامية جديدة، عن طريق الحركية الرياضية، وذلك على غرار المشاريع التي تقوم بها العمران عبر تضافر الجهود مع الشركاء المركزيين والشركاء المحليين”.

وأضاف أن “التظاهرة تم تنظيمها احتفاء بذكرى إعطاء الانطلاقة لمدينة تامنصورت من طرف الملك محمد السادس”، مردفا “نتمنى أن نبقى على هذا الطريق حتى نتخطى تبعات الركود الاقتصادي”.

مجموعة العمران تامنصورت

وأفاد المسؤول في مجموعة العمران أن التظاهرة شهدت تحقيق أرقام وطنية جيدة سواء في مدار 10 كيلومترات أو في نصف الماراثون البالغة مسافته 21 كيلومترا، مشددا أن هذا من شأنه “تشجيع الرياضيين في الدورات القادمة للمشاركة في هذه التظاهرة”.

وظفر العداء المغربي بالمرتبة الأولى لنصف الماراثون الدولي تامنصورت بعد تمكنه من الوصول إلى خط النهاية في مدة 1:00:57 متبوعا بفارق يزيد عن دقيقة بالعداء الأوغاندي كيبيت سامويل الذي قطع 21 كيلومترا في مدة 1:02:01، ثم المغربي عادل ولاد ليدام في مدة 01:02:22.

وفي صنف نصف  الماراثون سيدات، حلت الكينية كيبيتيش جون جيبكومي في المرتبة الأولى بمدة زمنية 1:06:52، وحلت المغربية  كوثر فركوسي ثانية بمدة 01:08:34، ثم المغربية كلثوم بولعسرية التي حلت ثالثة في مدة 01:08:56.

مجموعة العمران تامنصورت

وأبرز رئيس الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق إسماعيل الشمالي، بأن التظاهرة المنظمة تحت إشراف للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، شهدت “مشاركة دولية فعالة من عدة دول رائدة في السباقات على الطريق”، وأن الكلمة الأخيرة كانت للعداء المغربي لعمر شيطاشن الذي حقق رقما جيدا.

مجموعة العمران تامنصورت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *