مجتمع

رابطة آباء وأولياء التلاميذ تدعو وزارة التعليم لإعلان خطتها لتعويض الزمن المدرسي

وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي

دعت الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للإعلان عن آليات التعويض عن الأيام الدراسية المفقودة بسبب الإضرابات التي خاضتها الشغيلة التعليمية قرابة شهرين.

وأعربت الرابطة المذكورة في رسالة وجهتها لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، عن قلقها العميق بشأن مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات التي حدثت في قطاع التعليم العمومي.

وقالت وفق الرسالة التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، إن الرابطة تتأسف على “مدى الحسرة والألم التي تعانيها الأسر وهي ترى فلذات كبدها تجوب الشوارع معرضة لمخاطره، ومستقبلهم أصبح ضبابي”.

وأشارت الرسالة، إلى أنه خلال الشهرين الماضيين، لوحظ “زيادة في عدد الإضرابات التي أثرت بشكل سلبي على سير العملية التعليمية التعلمية”.

وعلى إثر هذا الوضع، قالت الرابطة لوزارة بنموسى إنها تنتنظر من وزارة الإعلان عن آليات التعويض عن الأيام الدراسية المفقودة بسبب الإضرابات، والتي تتمنى أن تتم وفق تطبيق خطط طوارئ وبرامج مكثفة لتعويض التلاميذ عن فترات التوقف عن الدراسة، خصوصا ما يتعلق بالمستويات الاشهادية تكون قابلة للقياس ومقنعة بالنسبة للأسر.

وأشارت رابطة أولياء التلاميذ، إلى أنها مدركة للتحديات التي تواجهها وزارة التعليم في التعامل مع مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات.

ومع ذلك، تضيف الرسالة أنه من الممكن التوصل إلى حلول مبتكرة ومستدامة إذا تم التعاون بين جميع الأطراف المعنية بما فيها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بعيدا عن ما وصلنا عن ظروف الدعم التربوي الذي تم تقديمه مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *