مجتمع

تنسيق التعليم يؤجل “الحسم” في الاستمرار أو تعليق الإضراب ويدعو مناضليه للتأهب

أفاد التنسيق الوطني لقطاع التعليم الرأي العام الوطني أن قرار الحسم في استمرار مسلسل الإضرابات أو توقيفها سيتخذ ليلة اليوم الإثنين.

وأضاف التنسيق في إخبار له، أنه انسجاما مع المسؤولية الملقاة على عاتق التنسيق الوطني، تم “فسح المجال للحوار والتفاوض مع الوفد الحكومي من أجل تحقيق المطالب المشروعة”.

هذا وسجل الإعلان ما وصفه بـ”استمرار تعنت الحكومة ووزارتها الوصية على قطاع التربية والتعليم، وعدم الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية المحتجة”.

وأوضح التنسيق الوطني لقطاع التعليم أن اجتماع اليوم الاثنين 25 دجنبر 2023، على الساعة الثامنة ليلا، سيخصص “للحسم في طبيعة التعاطي مع سياسة الاقصاء وتجاهل مطالب الشغيلة التعليمية”.

كما دعا التنسيق الشغيلة التعليمية والتنسيقيات المناضلة للبقاء على أهبة الاستعداد لتجسيد البرامج النضالية الوحدوية من أجل “انتزاع المطالب المشروعة”. مشيدا بنجاح الاضراب أيام 22/21/20/19 دجنبر ومحطة يوم الخميس 21 دجنبر 2023 بتجسيد وقفات ومسيرات إقليمية وجهوية،

وعلمت جريدة العمق، أن لقاء أمس، الذي جمع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية مع اللجنة الوزارية المكلفة بحل مشاكل قطاع التعليم انتهى دون الحسم في الملفات العالقة.

لقاء أمس، والذي كان من المفترض أن يكون الأخير قبل عرض النظام الأساسي الجديد على الحكومة، ناقش تعميم تعويض 500 درهم على السلكين الإعدادي والابتدائي، والرفع من تعويض الثانوي التأهيلي إلى 1000 درهم.

وأضافت مصادر جريدة “العمق” أن اللقاء ناقش أيضا ملف المبرزين، والدكاترة، والمكلفين خارج سلكهم الأصلي، وملف المقصيين من خارج السلم الذي تصر النقابات على معالجته بتمكين المعنيين به من الأثرين المالي والإداري، فضلا عن ملف حاملي الشهادات، وتجويد عرض الزنزانة 10.

وأشارت مصادر “العمق” إلى أن اللجنة الوزارية ستعطي أجوبتها النهائية خلال اجتماع سيعقد غدا الاثنين ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الاساتذة طغاة
    منذ 4 أشهر

    ذهب الاسدس الأول والثاني بالنسبة لأبناء الشعب اما ابناء الطغاة فهم بخير في الخصوصي لماذا هذة الحكومة سخية جدا معهم وغير صارمة أفرغت خزينة الدولة لحسابهم وهم يريدون افراغ صندوق النقد الدولي لماذا يا حكومة لا تحافظي على العائدين وان تكوني صارمة مع الطغاة كيف نقول لعامل يشتغل 8اواكثر ساعة ويتقاضى اقل من100 du الطغاة عندهم4ساعات يشتغلون اقل من ثلثها ولهم أجور قبل الزيادة المفرطة تفوق12000dh والان يريدون اجرة وزير كفى كفى

  • المشكل ليس النظام الاساسي ولكن الضمير المهني
    منذ 4 أشهر

    المشكل ليس النظام الاساسي ولكن الضمير المهني وغياب المراقبة الفعلية والصارمة وان تكون الزيارة الادارية خارج وقت العمل اذا اردنا ارضاء الله والتقدم لهذا البلد وان يحترم الأستاذ الزمن المدرسي وان لا يحمل معه الهاتف ولا القهوة ولا...وان يكون المفتش المؤطرمع الأستاذ على الأقل 3ا4مرات في الاسبوع 4

  • المشكل ليس النظام الاساسي ولكن الضمير المهني
    منذ 4 أشهر

    المشكل ليس النظام الاساسي ولكن الضمير المهني وغياب المراقبة الفعلية والصارمة وان تكون الزيارة الادارية خارج وقت العمل اذا اردنا ارضاء الله والتقدم لهذا البلد وان يحترم الأستاذ الزمن المدرسي وان لا يحمل معه الهاتف ولا القهوة ولا...وان يكون المفتش المؤ٣جر مع الأستاذ على الأقل 3او في الاسبوع 4

  • اب يكره النفاق أبناؤهم في الخاص وابناؤنا في الشارع
    منذ 4 أشهر

    الطرد في حقهم اقل شيء لانهم ضيعوا أبناءنا اما أبناءهم فهم في التعليم الخاص واغلبهم أصبح يتقاضى أكثر من 11000dh

  • اب يكره النفاق أبناؤهم في الخاص وابناؤنا في الشارع
    منذ 4 أشهر

    الطرد في حقهم اقل شيء لانهم ضيعوا أبناءنا اما أبناءهم فهم في التعليم الخاص واللهم أصبح يتقاضى أكثر من 11000dh

  • الأساتذة سألنا وزاغوا وشبعوا
    منذ 4 أشهر

    الاساتذة شبعوا خبز واش كاين شي موظف في العالم أصبح يتقاضى أكثر من13000dh في 4ساعات في اليوم أغلبهم يعمل اقل من ثلثها باغيين أكثر لماذا لا احسن الحكومة وتوظف غيرهم

  • Abdelkhalek
    منذ 4 أشهر

    هؤلاء المرتزقة يسترزقون على ضهر البسطاء باستعمال الساعات الاضافية والآن تحالفوا مع الحكومة المخزنية لضرب ماتبقى من المدرسة العمومية لكي يبقى الشعب المغربي اميا جاهلا ويبقى الحكام الفاسدين هم وحدهم وابناههم ينعمون بخيرات وثروات هذا الوطن دون حسيب ولا رقيب ويبقى الشعب اما مهجرا و مشتتا خارج الوطن او مهمشا ومقصيا اميا داخله والآن مايقع لابناء الشعب المقهور يشابه مايقع لشعب غزة في فلسطين فاخنوش هو نتنياهو وبن موسى هو وزير الحرب الاسرائيلي والتنسقيات ومايسمونهم أساتذة اخر الزمان هم حماس والقسام ويبقى أبناء البسطاء وشعب غزة هم من يدفع الثمن

  • أنتم لاتريدون الحقيقة
    منذ 4 أشهر

    مساكين معندهومش سيارات جديدة ابناء في التعليم الخصوص العطل بالداخل والخارج والمصيبة انهم لا يعملون إلا اقل من ثلث الزمن المدرسي ان لم اقل اقل كفى كفى والله إنها فذة بعيدة كل البعد عن هذه المهمة لا يهمها إلا الدراهم لا مراقبة لا عمل لا خوف من الله التجمعات على أمور الدنيا في الساحات والإدارة و... والتلاميذ في الحجرات فإلى أين نسير؟؟؟؟؟؟