أدب وفنون

بعد الجدل.. نقابة الفنانين تدافع عن تكريمها لصانعة محتوى على “تيك توك”

دافع أيوب الترابي الأمين العام للنقابة المهنية لحماية ودعم الفنان، عن التكريمات التي منحتها نقابته لمؤثري مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الجدل الذي أثارته بين رواد المنصات الإلكترونية الذين اتهموها بـ”تشجيع التفاهة”.

وقال أيوب الترابي في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، إن ما يروج حول الحفل الذي نظمته نقابته عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي “مجرد مغالطات يعتبرها ضريبة للنجاح”، مشيرا إلى أن التكريمات “منحتها لجنة انتقت مجموعة من الأسماء البارزة في مواقع التواصل الاجتماعي الذين يدعمون القضية الوطنية والفنان المغربي”.

وأضاف الترابي، أن المكرمين كان لهم دور كبير في إيصال صوت المنكوبين خلال فاجعة زلزال الحوز، وكذا دعم النقابة في القافلة الاجتماعية التي نظمها مجموعة من الفنانين.

وحول تبرؤ وزارة الثقافة من الحدث، أوضح الترابي، أن وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، تقوم بدعم جميع الهيئات النقابية والثقافية والفنية الفاعلة في الميدان، والتي تساهم في خلق دينامية داخل القطاع الفني، مشيرا إلى أن الشعار البصري للوزارة وضع على جميع المنشورات الإشهارية المتعلقة بالحفل مع الإشارة للجهة الداعمة، وذلك وفقا لما يفرضه عقد الشراكة معها مع الحفاظ على استقلالية النقابة في اختيار مكريمها وتنزيل استراتجية اشتغالها داخل الوسط الفني.

وكان مصدر مطلع، أفاد بأن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تفاجأت بنشر صورة شهادة ممنوحة لناشطة من مواقع التواصل الاجتماعي كونها من وزارة الثقافة.

وحسب مصدر من الوزارة، فإن هذه الأخيرة لم تمنح أي شهادة لأي شخص كان، ولم تنظم أي حدث ثقافي تم تكريم خلاله ناشطة من موقع “تيك توك” وتأسف المصدر لنشر مثل هذه الصور والشواهد غير صادرة عن الوزارة.

وقال المصدر ذاته إن الوزارة تدعم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية على الصعيد الوطني، ولكن لا تسمح باستغلال شعارها الرسمي وهويتها البصرية لتوزيع شواهد أو استغلال اسمها لترويج لحدث معين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *