أخبار الساعة، مجتمع

قضية “اسكوبار الصحراء”.. توقيف شرطيين يشتبه تورطهما في الملف

كشفت مصادر جيدة الاطلاع، أن المديرية العامة للأمن الوطني، أصدرت قرارا بتوقيف موظفين للشرطة يعملان بولايتي الأمن بالدار البيضاء ووجدة عن العمل بشكل مؤقت، وذلك لإشتباه تورطهم في ملف ما يعرف بـ “اسكوبار الصحراء” المعتقل على ذمته 20 متهما بينهم سعيد الناصيري وعبد النبي بعوي.

وأكدت مصادر أمنية، أن الأمر يتعلق بموظفين “برتبة عميد شرطة ممتاز”، فيما جاء قرارا توقيفهم مؤقتا في انتظار انتهاء المسطرة القضائية الجارية في حقهما أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء”.

وأفادت معطيات الجريدة أن البحث الإداري المنجز من طرف المديرية العامة للأمن الوطني يتم بموازاة مع الأبحاث القضائية المنجزة في شأن ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، الذي يُتابع فيها 25 شخصا تقرر إيداع 20 منهم سجن عكاشة.

وأكدت المعطيات أن توقيف الموظفين بذلك الشرطة، جاء “بعد وجود شبهات حولهم في ارتكاب موظفي الشرطة لأفعال منافية لضوابط وأخلاقيات المهنة، والمس بسمعة وصورة مؤسسة الأمن الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • SAID
    منذ 4 أشهر

    الشعب يعرف من وراء الكواليس في قضية “اسكوبار الكوكيين على النيابة العامة استدعاء رئيس العصابة لا يقدمون إلى المحاكمة بل كل ما في الأمر انهم يقدمون إلى اللجنة التأديبية فقط ويرجعون إلى عملهم مرة أخرى. اما الدول الكبرى لكل من يخالف القانون وخيانة الامانة يقدم إلى المحاكمة.ومن تم الطرد من عمله ليكون عبرة للآخرين. الشعب يعرف من وراء الكواليس في قضية “اسكوبار الكوكيين على النيابة العامة استدعاء رئيس العصابة