سياسة

مستشارو الأحرار بالعاصمة يرفضون حلول زوج العمدة ويتسمكون باستقالتها

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن 19 مستشارا من حزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس جماعة الرباط، البالغ عددهم 23، أبلغوا المنسق الإقليمي للحزب علاء الدين البحراوي رفضهم ما تقدم به المنسق الجهوي سعد بنمبارك زوج الرئيسية من حلول قالوا إنها “مشبوهة وملغومة” للصلح مع رئيسة الجماعة أسماء اغلالو.

وأفادت مصادر الجريدة، أن المستشارين طلبوا من البحراوي تبليغ رفضهم لقيادات الحزب، وأنهم متمسكون بمخرجات اللقاء الأول مع رئيس الحزب عزيز أخنوش بإقراره للعدالة الحزبية بوجوب تغيير عمدة العاصمة.

وكانت قيادات الحزب ممثلة في كل من مصطفى بايتاس والطالبي العلمي، والمنسق الجهوي زوج العمدة سعد بنمبارك، والمنسق الإقليمي علاء الدين البحراوي،  طالبت رؤساء جماعات الرباط المنتمين للحزب، خلال لقاء جديد جمع الطرفين بالمقر المركزي للحزب بشأن ذات الموضوع، العودة لقواعد الحزب بالمدينة وبحث إمكانية إبرام الصلح مع رئيسة المجلس أسماء اغلالو.

وسجل المصدر أن مستشاري الحزب بالعاصمة لم يستسيغوا طرح قيادات الحزب، معتبرين أن وضع النزاع وتداعياته على المجلس لا يتلائم ومقترح الصلح، مشددين على أن الحل الوحيد لضمان السير العادي لمجلس العاصمة هو تقديم المعنية استقالتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *