مجتمع

وزير النقل: “لارام” تحدد أسعار تذاكرها بأجهزة متطورة لمواجهة المنافسة

كشف وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أنه بالنظر للمنافسة الشرسة التي يتسم بها قطاع النقل الجوي، تعمل شركة الخطوط الملكية المغربية على ضبط وتحيين أسعارها لمواجهة منافسيها.

وسجل وزير النقل خلال جلسة الأسئلة الشفوية، الاثنين، أن الشركة تشتغل بأجهزة متطورة لتحديد الأسعار المناسبة وفقا لفترات السنة، وتماشيا مع تطور العرض والطلب مع المراعاة الضرورية لتوازناتها المالية.

وقال إن تحرير قطاع النقل الجوي ببلادنا سنة 2006، ساهم في مضاعفة عدد الفاعلين ليصل إلى أزيد من 45 شركة طيران منافسة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض الأسعار إجمالا مقارنة مع ما كانت عليه قبل تحرير هذا القطاع الحيوي ولا سيما بعد دخول الشركات ذات التكلفة المنخفضة.

وبخصوص التظاهرات الرياضية الخاصة، أوضح عبد الجليل أن الخطوط الملكية المغربية تعبئ جميع مواردها التقنية والبشرية لتمكين المشجعين المغاربة من مساندة أسود الأطلس، عبر فتح جسور جوية مباشرة ووضع برامج استثنائية للرحلات الجوية ومنح تسهيلات استثنائية، كما كان الحال خلال فعاليات كأس العالم في دورته الأخيرة.

ومن جهة أخرى، أشار المتحدث إلى أن العقد البرنامج الحالي 2023-2037 بين الحكومة والشركة وضع مخططا تنمويا يهدف إلى توفر الشركة على 200 طائرة، وفتح عدد من الخطوط الجوية الجديدة ونقل ما يفوق 25 مليون مسافر سنويا في أفق 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *