مجتمع

مفتشو التعليم يحتجون ضد النظام الأساسي ويلوحون بالانسحاب من مشاريع الوزارة

التحقت نقابة مفتشي التعليم بالفئات المحتجة ضد النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، وقالت إنها ستشرع في تنفيذ برنامجها النضالي بخطوات تصعيدية.

وقالت النقابة في بيان جديد لها إن هذا القرار يأتي في ظل استياء عارم لهيئة التفتيش من انحراف الوزارة عن المبادئ المؤطرة لإعداد النظام الأساسي المضمنة في اتفاق 14 يناير 2023 في مخالفة صريحة للقانون الإطار 17-51، والتي تجسدت في مواد اتفاق 10 دجنبر 2023 وفيما يتم إصداره من قرارات وتعديلات لعدد من مواد النظام الأساسي المجمد.

ودعت النقابة جميع المفتشات والمفتشين إلى تنفيذ وقفات احتجاجية إنذارية يومي 26 و 27 دجنبر 2023 بجميع مراكز إجراء الاختبارات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وكذا بجميع مراكز ومقرات العمل التي يتواجد بها المفتشات والمفتشون لمدة ساعة واحدة ابتداء من الساعة 10:30 صباحا.

وأضافت أن ستعمل على تسطير برنامج نضالي بخطوات تصعيدية سيعلن عن تفاصيله لاحقا، مشيرة إلى أنه يتضمن خطوات من بينها وقفة احتجاجية وطنية ومقاطعة عدد من الاستحقاقات والعمليات والانسحاب الجماعي من المشاريع قيد التنزيل.

وأهاب المصدر ذاته بكافة الفروع الجهوية والإقليمية للنقابة وعموم المفتشات والمفتشين إلى التعبئة ورص الصفوف، والانخراط بكثافة في مختلف الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حقوق ومطالب هيئة التفتيش,كما دعا الوزارة إلى الالتزام بدستور المملكة وبالمرجعيات القانونية وبالمبادئ المؤطرة المتفق عليها في صياغة مواد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سالم
    منذ 4 أشهر

    هيئة التفتيش هي الهيئة لواكلها باردة تقاعد قبل الاوان