أخبار الساعة، مجتمع

انطلاق أولى جلسات محاكمة قاتلي الطالب بدر .. والدفاع: “العقوبات قد تصل للإعدام”

عقدت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح الثلاثاء 26 دجنبر 2023، أولى جلسات محاكمة المتهمين في قتل الطالب بدر بولجواهل ضحية الدهس بمطعم ماكدونالدز شهر غشت المنصرم.

وأمر رئيس الهيئة المستشار علي الطرشي، بإحضار المتهمين في الجلسة الأولى، وهو ما بعث نوعا من الارتياح لدى العائلة بحسب تصريحاتهم، في المقابل بدت أم الضحية بدر واقرباءه منهارين بمجرد دخول الجناة وعددهم خمسة يتقدم المتهم الرئيسي أشرف. ص، الملقب “الباطرون”.

وأخرت هيئة الحكم الجلسة إلى 16 يناير 2024، من أجل إعداد الدفاع، بينما صرح محامي الدفاع نعيمي اليزيدي، أن العقوبات التي نص عليها المشرع في جرائم القتل العمد تصل إلى الإعدام.

وأوضح اليزيدي أن التهم الموجهة إلى الجناة كما سطرها قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تتعلق “بالقتل العمد وتكوين عصابة إجرامية والسرقة والمشاركة في ذلك”.

وعرف الملف سرعة في طي مرحلة التحقيق، حيث لم تتجاوز مدة أربعة أشهر في التحقيق التفصيلي لدى قاضي التحقيق، وإحالته على أولى جلسات محاكمته.

إلى ذلك، تطالب والدة الهالك، بالقصاص، وصرحت للصحافة “أنها تأمل أن يعاقب قاتل ابنها كما قتل ابنها وذلك بالقصاص والحكم عليه بالإعدام”.

وصرحت والدة الهالك، أن عائلة المتهم الرئيسي في دهس ابنها، والمعروف إعلاميا بـ”الباطرون” مازلوا يحاولون بطرق مختلفة مساومتها للتنازل بعرض مبالغ مالية خيالية وعقارات، لكنها متشبتة بتطبيق القانون ولن تتنازل عن دم ابنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *