سياسة

شباط يكثف حملته بفاس ويفتح صفحته الفيسبوكية للمرشحين (صور)

كثف الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، من حملته الانتخابية بمدينتي فاس وتاونات، حيث يقوم بخرجات متواصلة إلى أحياء وقرى المدينتين، رفقة عدد من مرشحي وأعضاء ومناصري حزبه، وذلك تحت شعار “تعاقد من أجل الكرامة”.

وبعد أن أطلق حملته الانتخابية بتجمع خطابي بفاس يوم السبت، قاد زعيم حزب الميزان زيارات متعددة لبعض أحياء المدينة، خاصة أزقة المدينة العتيقة خلال الأيام الماضية، حيث أشرف على توزيع ملصقات لائحة حزبه على المارة وأصحاب المحال التجارية والبائعين المتجولين، وذلك رفقة باقي مرشحي الحزب، وأبرزهم السلفي عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص).

وعقد شباط لقاءات مع ممثلين عن ساكنة دائرة فاس الشمالية، لاستمالة أصوات الناخبين وحثهم على التصويت على رمز الميزان في مدينة كانت معقلا لحزب علال الفاسي، قبل أن يكتسحها حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجماعية الماضية، ويحاول حزب الاستقلال في حملته الانتخابية إعادة الثقة إلى ناخبي المدينة لاستعادة الأصوات التي كان يحصل عليها.

كما احتشد العشرات من أنصار الحزب في مدينة تيسة بإقليم تاونات، صباح اليوم الأربعاء، لخوض الحملة الانتخابية للميزان ودعوة سكان المدينة للتصويت على مرشحي الحزب.

وكتب شباط في صفحته الفيسبوكية معلقا على تواصله مع ساكنة فاس، بالقول: “من قال حزب الاستقلال انتهى بفاس؟ من قال أن ساكنة فاس لم تعد تحب خادمها حميد شباط؟ اليوم اعتزازي بكم أحبائي مستمر ولن ينقطع مادمت حيا، دمتم لمدينة فاس ولحضارتها جنودا”.

إلى ذلك، أعلن شباط أنه فتح صفحته الفيسبوكية أمام مرشحي حزبه للتواصل مع رواد الموقع الأزرق عبر تقنية البث المباشر، حيث دشن أبو حفص المبادرة قبل يومين بالإجابة عن أسئلة المتفاعلين مع صفحة شباط حول البرنامج الانتخابي للحزب، وهي تقنية أصبح يلجأ إليها مرشحو بعض الأحزاب لاستقطاب الأصوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.