اقتصاد

“دركي البورصة” يصدر دليلا جديدا لحماية المدخرين والراغبين في الاستثمار

أصدرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ديلا جديدا حول التمويل المستدام، موجه أساسا للاستثمار المسؤول اجتماعيا في تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة.

دليل المؤسسة يهدف إلى حماية المدخرين ومرافقة تطوير صناديق الاستثمار المسؤول اجتماعيا، كما يتضمن توصيات للراغبين في الاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة ذات استراتيجيات الاستثمار المسؤول اجتماعيا ويزوّد شركات التسيير بمجموعة من القواعد لمرافقتها في إنشاء وتسيير هذا النوع من هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة لفائدة زبنائها.

وحسب بلاغ صادر عن “دركي البورصة”، فإن الدليل موجه للمستثمرين وشركات تسيير هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة على حد سواء، كما يقدّم خصائص الاستثمار المسؤول اجتماعيا، ويُعرّف بوضوح مختلف المفاهيم المرتبطة بالاستثمار المسؤول اجتماعيا وكذا الاستراتيجيات ذات الصلة.

ونشرت المؤسسة في ما سبق عددا من الدلائل، فضلا عن وضع الإطار التنظيمي المتعلق بإصدارات سندات الاقتراض المستدامة، والذي ينص على إلزامية نشر تقرير بيئي واجتماعي وحكاماتي سنوي.

جدير بالذكر أن إصدار هذا الدليل يندرج في إطار أنشطة الهيئة الرامية إلى مواكبة تطوير التمويل المستدام في المغرب واستكمالا لمختلف التدابير والإجراءات المتخذة من أجل تعزيز سوق رساميل أكثر استدامة وشمولية.