سياسة

المحققون يحاصرون الناصيري بـ7 ملايير “مشبوهة” حولت إلى حسابه البنكي

حصلت جريدة “العمق” على معطيات جديدة تتعلق بملف “إسكوبار الصحراء”، الذي يتابع على خلفيته 25 شخصا بينهم 20 متهما يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي، ضمنهم رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء ورئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصيري “وإمبراطور الأشغال العمومية” عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق.

وأكدت المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء واجه سعيد الناصيري أثناء استنطاقه، بدفعات مالية تقدر بملايير الدراهم حولت إلى حسابه البنكي من حساب يرجح أنه في اسم المالي الحاج أحمد بنبراهيم الملقب “بإسكوبار الصحراء”.

وأضافت المعطيات أن “الوكيل العام واجه الناصيري بمبلغ مليار و200 مليون حوّلت إلى حسابه البنكي دفعة واحدة من حساب المالي الحاج أحمد بنبراهيم، إضافة إلى مبلغ آخر يقدر بـ3 مليار و700 مليون أيضا حول إلى حساب الناصيري من حساب بنبراهيم دفعة واحدة”.

وأكدت المعطيات “أن الناصيري لم يكن يملك جوابا على هذه الأسئلة واحتفظ بالصمت”، كما ظل الناصيري الذي قدمته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء في حالة سراح أمام النيابة العامة المختصة منذ صباح الخميس 21 دجنبر الجاري، (ظل) يعتقد إلى حوالي الساعة الثانية من صباح الجمعة 22 دجنبر 2023، أنه لن يعتقل”، والدليل وفق مصادر الجريدة “أنه ظل يرد على العديد من الأسئلة بكل ثقة مع ابتسامة خفيفة تطبع ملامحه بين الفينة والأخرى”.

وشمل استنطاق الناصيري فيما يتعلق بالمبالغ التي حولت إلى حسابه البنكي، “مبلغ 2 مليار سنتيم، والذي قال بأنها حولت إلى حسابه من نادي الهلال السعودي مقابل صفقة اللاعب أشرف بنشرقي”.

وأوردت مصادر الجريدة أنه “لم تكن هناك إشارة أثناء استنطاق الناصيري إلى تحويل دفعات مالية من حساب “إسكوبار الصحراء” إلى حساب نادي الوداد الرياضي الذي يترأسه سعيد الناصيري، وهو ما يجعل النادي في منأى عن أي شبهات في هذا الصدد”.

يذكر أن قاضي التحقيق، قرر متابعة المتهمين في ملف ما يعرف “بإسكوبار الصحراء”، بتهم تتعلق بـ”المشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها ومحاولة تصديرها، الإرشاء والتزوير في محرر رسمي، مباشرة عمل تحكمي ماس بالحرية الشخصية والفردية قصد إرضاء أهواء شخصية، الحصول على محررات تثبت تصرفا وإبراء تحت الإكراه، تسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية في إطار عصابة واتفاق وإخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة”.

وقرر قاضي التحقيق إيداع رئيس نادي الوداد الرياضي سعيد الناصيري وعبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق و18 متهما آخرا، في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي للدار البيضاء “عكاشة”، بناء على ملتمس الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

كما قرر قاضي التحقيق إخضاع شخص واحد لتدبير المراقبة القضائية، فيما عملت النيابة العامة “على تكليف الشرطة القضائية المختصة بمواصلة الأبحاث في حق الأربعة الآخرين منهم بهدف استجلاء خيوط بعض جوانب وقائع هذه النازلة”.

ولازال البحث مستمرا في القضية، مع أسماء معروفة في عالم الأعمال والسياسة، إذ من المرتقب أن تقدم دفعة أخرى لها ارتباط بنفس الملف الذي أحدث زلزالا لدى الرأي العام واعتبره نقلة نوعية في مجال محاربة الفساد بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • AZIZ
    منذ 4 أشهر

    مسرحية مشروخة اخراج ديال المخزن هزيل الناصيري برشوك لا غيرعلى المحققون يحاصرون كل العصابة اين وصل تحقيق السمارة مرورا باوسر د الى التعليم الى كارثة الحوز الى نهب صنادق وووو اطلقواسراح المختطفين المعتقلين ظلما وعدوانا في سجون الذل والعاروالصحافيين واصحاب الرأي و الناقب زيان الذي طلب بذهب طاطا وتفكيك جهاز البوليس الشياشي وووووو