أدب وفنون، خارج الحدود

حذف مسلسلات وإلغاء عقود.. شركات سعودية تلغي شراكاتها مع مشاهير تركيا بسبب “أزمة أتاتورك”

لم تتوقف أزمة إلغاء مباراة السوبر التركي التي كان من المقرر إجراؤها، مساء أمس الجمعة، في السعودية عند حدود الرياضة، بل انعكست على الساحة الفنية ومجال المال والأعمال، وذلك بسبب الحرب الإلكترونية الشرسة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأوساط السعودية والتركية.

وتفاجأ الجمهور العربي المتابع لمنصة “شاهد” السعودية، بحذف مسلسلي “الحفرة” و”العائلة” التركيين منها، وذلك بعد ساعات قليلة على تعليق أبطال العملين على أزمة مباراة السوبر التركي ومهاجمة السعودية.

وفي تغريدة على منصة “إكس” قام بطل مسلسل “الحفرة” أراس بولات إينيملي بنشر صورة لزعيم تركيا مصطفى كمال أتاتورك أرفقها بشعاره الدائم “سلام في الوطن سلام في العالم” وتحدث فيها عن فخره بأن يكون تركيا، فيما اختار زميله بطل مسلسل “العائلة” نجات إشلر مهاجمة السعودية والعرب بشكل مباشر وكتب في تغريدة على منصة “إكس”: “لماذا؟ لأن مصطفى كمال أتاتورك دمر سبع سلالات من السعودية والعرب”.

من جهتها، أعلنت شركة العطور السعودية “لافيرن” إلغاء شراكتها مع الممثلة التركية هاندا أرتشيل التي أصبحت وجها إعلانيا للعلامة التجارية قبل أسابيع قليلة، كما حذفت وصلاتها الإشهارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن قرارها يأتي تضامنا مع المملكة العربية السعودية التي تتعرض لهجوم حاد في تركيا بسبب منعها لحمل صور مصطفى كمال أتاتورك خلال مباراة السوبر على أراضيها.

يشار إلى أن التوتر بين الأوساط التركية والسعودية يأتي بعد تمسك الأخيرة بعدم إقحام السياسة في الرياضة، ومنعها لفريقي غلطة سراي وفنربخشه التركيين من ارتداء قمصان تحمل صورة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك أو حمل صوره في مدرجات الملعب، وهو الأمر الذي رفضته إدارة الناديين اللذان قررا عدم النزول إلى أرضية ملعب “الأول بارك” بمدينة الرياض السعودية وإلغاء المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • العربي
    منذ 4 أشهر

    السعودية فخر العرب. كل التحيات.الى مملكة الشرف والكرامة .

  • ناديه
    منذ 4 أشهر

    Müslümanların birliğe ihtiyaç duyduğu bu dönemde şerefsizler, Müslüman halkları bölmek istiyor ve kimin yararına? bilinen

  • غير معروف
    منذ 4 أشهر

    تحية حب ودعم إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا والخزي للمقبور أتاتورك .

  • الفضالي محمد
    منذ 4 أشهر

    اتفق مع السعودية في عدم اقحام الرياضة في الاختلافات الأخرى.

  • مجيد
    منذ 4 أشهر

    قرار كان صحيحا من المملكة لانو يجب عدم اقحام السياسة بالرياضة. تحية للشعب السعودي