أخبار الساعة، مجتمع

ليلة “البوناني” .. استنفار أمني مكثف لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية

بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2024، اتخذت السلطات الأمنية المغربية تدابير أمنية استثنائية لتأمين احتفالات المواطنين بهذه المناسبة.

وشملت هذه التدابير تكثيف التواجد الأمني في مختلف الأحياء والشوارع، ووضع سدود أمنية ثابتة ومتحركة، وتعزيز دوريات المراقبة، بالإضافة إلى تعبئة فرق متخصصة في مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات والهجرة غير الشرعية.

وتهدف هذه التدابير إلى ضمان أمن وسلامة المواطنين والممتلكات، ومنع وقوع أي حوادث أو تجاوزات خلال هذه الاحتفالات.

وفي مدينة العيون، اتخذت مصالح الأمن تدابير أمنية استثنائية، همت على الخصوص نشر عناصر أمنية في مختلف الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة، بالإضافة إلى تعزيز دوريات المراقبة في مختلف الأحياء.

كما عملت مصالح الأمن على نصب سدود أمنية في عدد من شوارع المدينة ومداخلها، للقيام بعمليات تفتيش للسيارات والعربات المشبوهة، وكذا التحقق من هوية مستخدمي الطريق.

وفي مدينة الداخلة، اتخذت مصالح الأمن الجهوي تدابير أمنية مكثفة، كما عبأت مختلف مواردها البشرية واللوجستية، بهدف تعزيز الأمن وحفظ النظام العام في مختلف محاور المدينة وشوارعها.

وشملت هذه التدابير وضع مختلف مكونات الأمن الجهوي في حالة تأهب لضمان أمن المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم طيلة فترة الاحتفالات برأس السنة الجديدة، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى استتباب الأمن وتعزيز مظاهر السلامة والطمأنينة.

وفي مدينة كلميم، تم اتخاذ تدابير أمنية مكثفة لتحقيق تغطية أمنية شاملة بمختلف أحياء المدينة، بمناسبة السنة الميلادية الجديدة.

وعبأت المنطقة الإقليمية للأمن بكلميم جميع مواردها البشرية واللوجستية، من أجل تعزيز الأمن وحفظ النظام العام في مختلف محاور المدينة وشوارعها.

وفي مدينة فاس، تم اتخاذ تدابير أمنية استثنائية بعد زوال اليوم الأحد بمختلف أحياء مدينة فاس وذلك بمناسبة السنة الميلادية الجديدة.

واتخذت ولاية أمن فاس على غرار باقي جهات المملكة سلسلة من التدابير الاستباقية في ما يتعلق بتجنيد الإمكانيات البشرية واللوجيستية من أجل المحافظة على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.

وفي مدينة طنجة، استكمل رجال ونساء أسرة الأمن الوطني على مستوى ولاية أمن طنجة انتشارهم في المحاور الطرقية والساحات العمومية والقطاعات السكانية والمناطق السياحية لمواكبة احتفالات المواطنين برأس السنة الميلادية.

وبالنظر إلى الطابع الاحتفالي لهذه الليلة، تم إقرار تدابير استثنائية، جاءت لتزيد من فعالية الاستراتيجية الأمنية المعتمدة على طول السنة، والتي تقوم على ضمان التواجد الأمني القريب من المواطنين، 24 ساعة في اليوم، و7 أيام في الأسبوع.

وفي مدينة تطوان، اتخذت ولاية أمن تطوان ترتيبات أمنية استثنائية، كما قامت بتعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية لحماية المواطنين وممتلكاتهم وتأمين الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية.

ووضعت ولاية أمن تطوان مختلف فرقها ومصالحها الأمنية في حالة تأهب لتأمين ليلة رأس السنة الميلادية على مستوى جميع المناطق والاحياء، والمرافق السياحية والفنادق المصنفة ومراكز البعثات الأجنبية التي تقع تحت النفوذ الترابي لولاية الأمن.

وصدرت توجيهات لجميع مكونات مصالح الأمن بتطوان بشأن ضرورة التطبيق السليم للمقتضيات المعمول بها في إطار الاحترام التام للتدابير القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *