مجتمع

تنسيق نقابي يواصل احتجاجه في قطاع الماء ويعلن خوضه إضراب لـ9 أيام

يواصل التنسيق النقابي الثماني في قطاع الماء برنامجه الاحتجاجي بسبب “استمرار إغلاق أبواب الحوار من طرف الإدارة العامة للتفاوض حول الملف المطلبي الاستعجالي وحول  مجموعة من المطالب العالقة ذات الصلة بمصير المكتب ومستقبل المستخدمين”.

ودعا التنسيق النقابي إلى خوض إضراب أيام  03، 04، 05، و16،17، 18 يناير الجاري مع تنفيذ وقفات احتجاجية جهوية يوم 04 يناير امام المديريات الجهوية و الاقليمية. كما دعا إلى إضراب وطني أيام 24 ،25، 26 من الشهر نفسه مع وقفة احتجاجية وطنية أمام الادارة العامة للمكتب بالرباط يوم الخميس 25 يناير 2024.

وجدد التنسيق النقابي عبر بيان له الدعوة للأحزاب السياسية والمجتمع المدني وعموم المواطنين إلى تحمل مسؤولياتهم التاريخية في الحفاظ على عمومية الماء والكهرباء باعتبارهما من المرافق الحيوية والاستراتيجية.

ويأتي تصعيد نقابات قطاع الماء بعد المشاركة المكثفة لعموم المستخدمات  والمستخدمين وانخراطهم  في إضراب الخميس والجمعة  28 و 29 دجنير  2023 والوقفة الاحتجاجية الجمعة الماضي  أمام الإدارة العامة للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح  للشرب قطاع الماء.

وفي وقت سابق، أعلن عن تأسيس تنسيق نقابي في قطاع الماء، وذلك لأول مرة في تاريخ الحركة النقابية بهذا القطاع، وذلك للتصدي لمخططات السلطات العمومية ولإجبار الإدارة العامة للمكتب للاستجابة للمطالب العادلة للمستخدمات والمستخدمين.

جاء ذلك في بيان أصدره التنسيق الثماني الذي يضم نقابات UMT- CGT-CDT- UGTM- FDT-ODT -SPS-UNTM عقب لقاء انعقد أول أمس الخميس بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط.

وقال البيان إن اللقاء مر في جو من النقاش الموضوعي والهادف، التزمت فيه الأطراف المجتمعة بالعمل المشترك في إطار الاحترام و الاحترام المتبادل، و نبذ كل الاختلافات والبناء لمستقبل غايته صون المكتب وحماية حقوق ومكتسبات المستخدمين.

وشدد المجتمعون على ضرورة الالتزام الأخلاقي بمخرجات هذا الاجتماع واعتبار توصياته ميثاق شرف بين كل أعضاء التنسيق النقابي الثماني، وعلى ترصيص الصفوف وتوحيد الجهود لإعطاء العمل التنسيقي نجاعة أكثر وفعالية خاصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *