مجتمع

خريجو مركز تكوين المفتشين يواجهون “تراجعات” وزارة التعليم بالاحتجاج

أعلنت التنسيقية الوطنية لخريجي وخريجات مركز تكوين مفتشي التعليم مسلك المصالح المادية والمالية، تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية أمام وزارة التربية الوطنية، وذلك ضد ما اعتبرته “تراجعات”.

وقالت التنسيقية إن اتفاقي 10 و26 دجنبر 2023 “مسا بوضعية هيئة التفتيش بصفة عامة، ومفتشي المصالح المادية والمالية بصفة خاصة، وتجاهلا مطالب خريجي وخريجات ومتدربي ومتدربات مركز تكوين مفتشي التعليم بعدم تضمين اي نقطة تخص مطالبهم في مخرجات الاتفاقين”.

وعبرت التنسيقية في، بيان، عن رفضهنا المطلق لـ”تجاهل الوزارة الأضرار التي لحقت خريجي ومتدربي مركز تكوين مفتشي التعليم وعدم إنصافهم وجبر الحيف الذي لحقهم”.

رفض البيان المس بالقيمة الاعتبارية والمادية لهيئة تفتيش المصالح المادية والمالية ومحاولات تقزيم أدوارها واختصاصاتها التي يجب أن تكون متماهية مع اختصاصات أجهزة الرقابة المالية في مختلف القطاعات الحكومية.

وانتقدت التنسيقية مضامين بعض فقرات اتفاق 10 و26 دجنبر 2023، “لانحرافها على المشروعية القانونية وتداعيات مقتضياتها سلبيا على المسار المهني للهيئة وعلى مبادئ تكافؤ الفرص والاستحقاق “.

ودعا المصدر ذاته إلى تحفيز التكوين وإنصاف خريجي مركز تكوين مفتشي التعليم عبر احتفاظهم بسنوات الأقدمية في الدرجة ومنح سنوات جزافية للترقية تحتسب في الترقية للدرجة الموالية.

كما حث المصدر ذاته على تثمين دبلوم التفتيش بمنح نقط الامتياز في الحركة الانتقالية وإعطاء الأفضلية عند الترشح لمختلف مناصب المسؤولية، والتنصيص على الاستقلالية الوظيفية وتقوية أدوار الهيئة من خلال صياغة بنود النظام الأساسي عبر الاحتكام إلى النصوص التشريعية والتنظيمية الناظمة للرقابة المالية.

وطالبت التنسيقية النقابات والهيئات السياسية والحقوقية إلى دعم ومساندة مطالبها، ودعت جميع مفتشات ومفتشي المصالح المادية والمالية، إلى الانخراط وتجسيد الوقفة الاحتجاجية الانذارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Adil
    منذ 4 أشهر

    لم الأفضلية في المناصب أي منصب مباراة واللي عندو عندو