أدب وفنون

دنيا بطمة تتخلف عن سهرة رأس السنة بطنجة خوفا من الاعتقال

علمت جريدة “العمق” أن الفنانة دنيا بطمة تخلفت، مساء أمس الأحد، عن إحياء سهرة فنية بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة بأحد فنادق مدينة طنجة.

وكشف مصدر مطلع، أن دنيا بطمة قررت إلغاء مشاركتها في الحفل خوفا من تعرضها وإدارة الفندق لأي إحراج في حال صدور قرار اعتقالها، وذلك بعد رفض محكمة النقض بالرباط قبل أيام طلب الطعن الذي تقدمت به الفنانة المغربية ضد الحكم الذي صدر في حقها من محكمة الاستئناف بمراكش في قضية “حمزة مون بيبي”.

وأوضح ذات المصدر، أن إدارة الفندق اعتذرت من زبنائها الذين حضروا للحفل، مشيرة إلى أن اتصالها مع الفنانة دنيا بطمة انقطع قبل ساعات قليلة من انطلاق الحفل وليست على علم بسبب تخلفها عن إقامته، متعهدة بتعويضهم مستقبلا من خلال تنظيم حفل آخر بحضورها.

يشار إلى أن غرفة الجنايات بمحكمة الاستنئاف بمراكش، قضت في يناير 2021 برفع الحكم الابتدائي الصادر في حق دنيا بطمة من 8 أشهر سجنا نافذا، إلى سنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، في ملف ما يعرف إعلاميا بقضية “حمزة مون بيبي”.

يذكر أن المحكمة الابتدائية، قضت في حق المغنية دنيا بطمة بـ 8 أشهر سجنا نافذة، وسنة في حق أختها ابتسام وغرامة 10 آلاف درهم، وسنة ونصف نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة، و10 أشهر في حق صوفيا مالكة ومسيرة شركة بالرباط.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، قد أوضح أن التحقيق أنتج أدلة كافية على ارتكاب دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام لجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *