تأجيل محاكمة نقيب الصحافيين المغاربة إلى 18 أكتوبر المقبل

تأجيل محاكمة نقيب الصحافيين المغاربة إلى 18 أكتوبر المقبل

27 سبتمبر 2016 - 12:14

قررت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة رئيس النقابة الوطنية للصحافة عبد الله البقالي، على خلفية مقال نشره في جريدة العلم حول الفساد المالي خلال انتخابات مجلس المستشارين، إلى غاية 18 أكتوبر المقبل، وذلك بطلب من الدفاع.

وغاب مدير نشر جريدة "العلم"، عن الجلسة التي كان مقرر انعقادها اليوم، نظرا لالتزاماته بالحملة الانتخابية في مدينة العرائش.

يذكر أن متابعة البقالي، جاءت على خلفية تقديم وزارة الداخلية شكاية ضده، بعد نشره لافتتاحية بجريدة "العلم" اتهم فيها بداية أكتوبر الماضي، الولاة والعمال بالمشاركة في "الجرائم الانتخابية"، على اعتبار "أنهم يعلمون علم اليقين أن الغالبية الساحقة من الذين ترشحوا لانتخابات مجلس المستشارين سخروا أموالا طائلة للظفر بالمقعد.

وأكدت الافتتاحية التي يوقعها عبد الله البقالي على "حقيقة يعرفها القاصي والداني مفادها أن جزء من الأموال المشبوهة دخلت جيوب العمال والولاة أنفسهم".

وسبق للبقالي أن صرح سابقا، بأن متابعته أمام القضاء لا تستهدف شخصه فقط "وإنما هي رسالة لجميع المعنيين بمسار الديمقراطية في البلاد، على بعد أشهر من الاستحقاقات التشريعية"، موضحا أن المقال الذي يُتابع على خلفيته، "لم يتضمن شيئا جديدا ولا اتهاما، وإنما لامس فيه أشياء حقيقية يؤكدها كل المواطنين والمتتبعين"، وفق قوله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

وزير الصحة ينفي برمجة مستشفى جامعي وكلية الطب بجهة بني ملال

المحكمة الابتدائية الدار البيضاء

لجنة تفتيش من وزارة العدل تأمر بإخضاع جميع العاملين بابتدائية البيضاء لتحاليل كورونا

المغرب يسجل أثقل حصيلة إصابات بـ”كورونا” والفيروس يفتك بـ41 شخصا

تابعنا على