أدب وفنون

تشييع جثمان “باعزيزي” وسط غياب للفنانين.. ونجلاه: هذه وصيته لنا (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

شُيع جثمان الفنان بوجمعة أوجود الشهير بلقب “باعزيزي”، بعد ظهر الخميس، بمقبرة الرحمة في مدينة الدار البيضاء، وسط غياب تام لزملائه الفنانين.

وكشف سعيد أوجود، نجل الفنان الراحل “باعزيزي”، أن الأخير كان يوصي أبناؤه بالاعتناء ببعضهم البعض وبصلة أرحامهم، مشيرا إلى أنه كان محبوبا لدى المغاربة الذين كانوا يحرصون على التقاط الصور معه أثناء رؤيتهم له في الشارع العام.

يشار إلى أن الفنان بوجمعة أوجود الشهير بلقب “باعزيزي”، توفي مساء أمس الأربعاء، عن عمر ناهز الـ83عاما، بأحد المصحات بمدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض.

وأكدت نوال أوجود نجلة “باعزيزي” في اتصال هاتفي مع “العمق”، وفاة الفنان المغربي داخل مصحة خاصة بالعاصمة الاقتصادية كان يتلقى فيها العلاج قبل عدة أيام قبل أن يتقرر إدخاله إلى قسم العناية المركزة بسبب تدهور حالته الصحية.

واشتهر بوجمعة أوجود، البالغ من العمر 83 عاماً، بإعداد الشاي في الاحتفالات الرسمية والوطنية، وهو من الأسماء التي بصمت اسمها في المسرح.

ودشن “با عزيزي”، مسيرته الفنية مع كل من البشير العلج وبوشعيب البيضاوي، حيث جسد أدوارا مسرحية أمام الملك الراحل محمد الخامس، أبرزها شخصية “العروس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *