منوعات

مطرح “صف اللوزة” يثير غضب ساكنة المكانسة الشرقية بتازة

احتج العشرات من ساكنة الدواوير المجاورة لجماعة مكناسة الشرقية التابعة لإقليم تازة، صباح اليوم، ضد انبعاث روائح كريهة وأجزاء النفايات المتطايرة بسبب مطرح “صف اللوزة” الكائن بالقرب من جبل صف اللوزة الشهير.

وأكدت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، أن ساكنة جماعة مكناسة الشرقية، قررت منع مرور شاحنات النفايات من تفريغها في المطرح المذكور، إلى حين الاستجابة لمطالب الساكنة والتي تتمثل في احترام بنود دفتر التحملات على رأسها تدوير النفايات المتواجدة بالمطرح.

وقالت المصادر ذاتها، إن المجلس الإقليمي لتازة وعد الساكنة بتدوير النفايات الموجودة بالمطرح، والحفاظ على نظافة الدواوير المجاورة واحترام المعايير البيئية إلا أن ذلك لم يطبق على أرض الواقع، مشيرة إلى أن النفايات أصبحت تعرض حياة الساكنة والماشية والأراضي الفلاحية للخطر بسبب الروائح المنبعثة والأجزاء المتطايرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن ساكنة جماعة مكناسة الشرقية قررت منع الشاحنات من إفراغ النفايات حتى يستجيب المسؤولين لمطالبهم المشروعة، داعية عامل الإقليم بالتدخل العاجل لوجود حل جذري لهذا المطرح الذي استنزف ملايير السنتيمات دون نتيجة مرضية تحمي البيئة والساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 أشهر

    حسبنا الله ونعم الوكيل ولااحد في هدا البلد من مسؤول يتقن عمله ،الغش والفساد والسرقة هي اولوياتهم .