مجتمع

سجن “بوركايز” بفاس يستقبل 5 متهمين بـ”ابتزاز” عمال برنامج “أوراش”

مجكمة الاستئناف فاس

قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، إحالة 5 متهمين على سجن “بوركايز” وحفظ المسطرة في حق ثلاث متهمين آخرين على ضوء قضية ابتزاز عمال برنامج “أوراش”.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، قد أوقفت يوم الخميس الماضي، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، سبعة أشخاص يشتبه تورطهم في التلاعب بصفقات تهم برنامج أوراش بفاس.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، فإن الفرقة الجهوية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من الإطاحة بسبعة مشتبه فيهم في قضية ابتزاز عمال برنامج “أوراش” بفاس.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيهم كانوا يعرضون عمال “أوراش” للابتزاز بهدف تسجيلهم في لوائح العمال بهذا البرنامج الذي أطلقته الحكومة لتوفير فرص شغل مباشرة في أوراش مؤقتة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الأشخاص الموقوفين كانوا يطالبون العمال المسجلين بأداء إتاوات من أجل وضعهم على لائحة العمال في البرنامج، فيما كان زوجين يحتفظان ببطائق بنكية لعمال بالبرنامج بهدف الاستفادة من مبالغ تتراوح بين 1000 و 2000 درهم من أجرة العمال.

كما أن البعض كان يقتسم المبلغ الشهري مع أحد المشتبه فيهم للاستفادة من الأجر الشهري دون العمل في الورش المسجل فيه.

وأكدت مصادر أخرى، أن حصيلة المشتبه فيهم في نفس العملية في تصاعد، مشيرة إلى أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية أوقفت ثلاثة أشخاص آخرين مشتبهم فيهم في نفس القضية، في انتظار تقديمهم للقضاء في الأيام القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *