فيديوهات، مجتمع

أزيد من 20 ألف شهيد.. سفارة فلسطين بالرباط تثبت لائحة ضخمة بأسماء شهداء غزة (فيديو)

فيديو: ياسين السالمي

قمت السفارة الفلسطينية بالعاصمة الرباط، بتثبت لائحة ضخمة على العمارة التي يتواجد فيها مقر السفارة، تضم لائحة بأسماء الشهداء الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل في مجازرها المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وعاينت جريدة “العمق” من عين المكان، اللائحة الضخمة التي تضم أسماء آلاف الشهداء الفلسطينيين، تتوسطهم عبارة “المجد للشهداء”، كما تم إلصاق عدد من صور الشهداء وأسمائهم على بوابة العمارة التي تضم مقر السفارة الفلسطينية.

ومنذ بداية العدوان على غزة، تشهد مدن المملكة مظاهرات ومسيرات حاشدة شبه يومية، وهو ما دفع وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى إجلاء موظفي مكتبها بالرباط مع بداية الحرب، كما حذر مجلس الأمن القومي بإسرائيل، من السفر إلى المغرب.

وتستعد مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، لتسليم رئاسة الحكومة المغربية، العريضة الشعبية للمطالبة بقطع العلاقات وإلغاء جميع الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد غد الأربعاء، وهي العريضة التي وقعها أزيد من 10 آلاف مغربي إلى حدود اليوم، ووكيلها هو النقيب عبد الرحمن بنعمرو.

وفي آخر للإحصائيات المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كشف المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع بأن عدد الشهداء والمفقودين بلغ 29 ألف و835 شخصا، قضوا في 1519 مجزرة للاحتلال، وذلك طيلة 94 يوما من العدوان.

وكشف المكتب الإعلامي الحكومة بغزة، أن عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات بلغ 22 ألف و835، ضمنهم 10 آلاف طفل و7000 سيدة، و326 من الطواقم الطبية، و45 من الدفاع المدني، و109 من الصحفيين، إلى جانب 7000 مفقود، 70% منهم من الأطفال والنساء.

وأشارت الأرقام الرسمية ذاتها، إلى أن هناك 58 ألف و416 مصابا، ضمنهم 6000 إصابة خطيرة للغاية بحاجة للسفر للعلاج لإنقاذ حياتهم، في وقت غادر فيه القطاع للعلاج بالخارج 650 مصابا فقط، بينمها يواجه 10 آلاف مريض بالسرطان خطر الموت.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الاحتلال اعتقل 99 من الكوادر الصحية، و10 صحفيين، في وقت نزح فيه مليوني فلسطيني داخل القطاع، منهم 400 ألف مصاب بالأمراض المعدية نتيجة النزوح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *