أخبار الساعة

نادي “TEDx” يسلط الضوء على قصص نجاح من أجل تحفيز الشباب على التشبث بأحلامهم

جرى، السبت الماضي بالدار البيضاء، تقديم قصص نجاح تروي مسيرة العديد من المهنيين والشباب المغاربة المشاهير، وذلك خلال ندوة نقاشية تهدف إلى تشجيع الطلبة الشباب على التشبث بأحلامهم.

وارتكز هذا الحدث، الذي نظمه “نادي TEDx” التابع للمدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة، ​وسيره متحدثون مشهورون، حول النقاش والتبادل والتأمل، مع تسليط الضوء على تجارب الحياة والمسارات الملهمة، وكذا دعوة الشباب إلى التحلي بالمثابرة والصبر والشغف لتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية.

وبهذه المناسبة، أكد الكوتش طارق المليح، الذي شارك في هذا اللقاء، أن ” الشباب بحاجة إلى الإلهام والاستفادة من قصص النجاح والنماذج الناجحة للمضي قدما، ثم متابعة مسارهم الأكاديمي بنجاح من جهة، ومواجهة صعوبات الحياة الحقيقية في الوسط المهني من جهة أخرى”.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ” المسار المهني، كيفما كان، مليء بالتحديات، ومن الضروري رفع الوعي لدى شبابنا ونقل المعرفة لهم وتعليمهم تقنيات ومقاربات اعتمادها لمواجهة الواقع والتحديات، ومن هنا جاء الاهتمام بهذا النوع من اللقاءات”.

وشارك في هذا اللقاء، إلى جانب الكوتش طارق المليح، الصحفي والمنشط صامد غيلان والكوتش وصانع المحتوى صابر بخاري ومحمد أمين زهري صانع محتوى في الفيزياء الفلكية وريسلين سكوني مؤلفة وكوتش.

من جانبها، قالت المسؤولة عن الأنشطة الموازية بالمدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة عائشة أورامي، في تصريح مماثل، إن “هذا الحدث جمع متحدثين تقاسموا تجاربهم ومساراتهم الشخصية والمهنية، وذلك بهدف تحفيز التفكير بين طلابنا”.

وأشارت أورامي، إلى أن هذه المؤسسة الخاصة بالتعليم العالي، التي “ تعتمد أساسا على إشراف يتم تكييفه بشكل خاص والعمل العملي، تضم 23 ناديا مخصصا للأنشطة الموازية، مما يساهم في بناء شخصية الطالب وضمان تطورها بشكل شامل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *