سياسة

الوكيل العام بفاس يغلق الحدود في وجه عمدة المدينة ورئيس مجلس العمالة

قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الثلاثاء، إصدار قرار بمنع رئيس جماعة فاس، عبد السلام البقالي، ورئيس مجلس عمالة فاس، حسن التازي شلال، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من مغادرة أرض الوطن وسحب جواز سفرهما.

وأفادت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، أن قرار منع عمدة فاس، جاء على ضوء المتابعات القضائية بمجلس جماعة فاس بعد تزعم البرلماني عبد القادر البوصيري شبكة الفساد السياسي والتي يتابع فيها 14 عشر متهما، بينهم 12 متهما في حالة اعتقال، وعمدة فاس وكاتب الجماعة في حالة سراح.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قرار منع رئيس مجلس عمالة فاس، جاء هو الآخر على ضوء الاختلالات التي طالت برنامج أوراش، قبل يومين، بعد أن أوقفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لحماية التراب الوطني، 5 أشخاص مشتبه فيهم بابتزاز عمال أوراش وطلب إتاوات مقابل الاستفادة من التسجيل في برنامج اوراش.

يشار إلى أن عمدة فاس، عبد السلام البقالي، يتابع في حالة سراح بتهمة “عدم التبليغ على جرائم مالية على علم بها”، فيما يتابع خمسة أشخاص في حالة اعتقال يشتبه فيهم في قضية ابتزاز عمال برنامج “أوراش” بفاس، حيث يعرضون عمال “أوراش” للابتزاز بهدف تسجيلهم في لوائح العمال بهذا البرنامج الذي أطلقته الحكومة لتوفير فرص شغل مباشرة في أوراش مؤقتة، والذي يشرف عليه رئيس مجلس عمال فاس حسن التازي شلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *