أدب وفنون

صور بالمغرب.. انطلاق عرض المسلسل التاريخي “الوعد” بمشاركة نجوم مغاربة

أعلن صناع المسلسل التاريخي “الوعد” الذين يضم عددا من نجوم الوطن العربي ويعرف مشاركة مغربية قوية عن انطلاق عرض موسمه الأول المكون من ثماني حلقات على منصة “ستارزبلاي” ابتداء من الـ11 يناير بواقع حلقتين أسبوعيا.

وشرع أبطال العمل المكون من أربعة أجزاء، الذي يؤدي بطولته عدد من الفنانين المغاربة أبرزهم مريم الزعيمي ومحمد مفتاح وأمين الناجي ومريم باكوش، في الترويج له، حيث جرى تصوير أحداثه على مدار أزيد من خمسة أشهر بين مدينة مراكش وأكادير وقصبة أيت بن حدو.

وتدور أحداث هذا المسلسل، الذي أشرف على إخراجه التونسي محمد الخياري ويعرف مشاركة كبار نجوم العرب، حول قصة مأخوذة من السيرة الهلالية وتغريبتها الشهيرة إلى بلاد المغرب الكبير.

وكشف أمين الناجي، أنه يجسد دور نجل أحد الملوك الذين اختار أبو زيد الهلالي مملكته للإقامة عنده بعد تهجيره”.

وأضاف الناجي في تصريح سابق لجريدة “العمق”، أن “علاقتهما ستتحول إلى أخوة إلا أنه سينقلب عليه فيما بعد بسبب صراعات حول الحكم”، مبرزا أنها “سلسلة مشوقة وتوثق لجزء من تاريخ العرب”.

وتجسد الممثلة مريم باكوش، في هذا المسلسل التاريخي، شخصية سيدة تتحدث باللغة العربية الفصحى”، فيما تؤدي مريم الزعيمي دور الأميرة وداد.

وكشف خالد عبد الرحمان، منتج المسلسل، أن هذا العمل يندرج تحت نوع الأعمال الموسمية، حيث يتكون من أربعة مواسم، وكل جزء يتكون من ثماني حلقات.

وأشار خالد عبد الرحمان أنهم “خصصوا له إمكانيات لوجيستيكية هائلة، حيث استعانوا بفريق تصوير كامل من إيطاليا، يقوده مدير التصوير المعروف أليساندرو كيودو”.

ويشارك في بطولة هذه الملحمة التاريخية، السعودي عبد المحسن النمر والإماراتية مهيرة عبدالعزيز والمغربي محمد مفتاح، وخالد نجم وأحمد سرور من الأردن وأضوى فهد ومحمد الهاشم من السعودية، إلى جانب أسماء فنية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *