أخبار الساعة، سياسة

أخنوش: 2024 ستكون عنوانا لإصلاح التعليم وتنزيل الأوراش الاستراتيجية

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة ملتزمة بمواصلة إصلاح ورش التعليم بما يضمن جودته وإنصافه، وفق ما تضمنه البرنامج الحكومي.

وقال أخنوش، في مستهل المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الأربعاء بالرباط، “أود أن أسجل الحرص الحكومي على ‏الرفع من وتيرة اللقاءات مع الشركاء الاجتماعيين، التي توالت بدون انقطاع إلى غاية يوم أمس، وكذا التفاعل الإيجابي مع مطالب نساء ورجال التعليم، الذين نعتبرهم محور إصلاح المنظومة التعليمية، بما يخدم المصلحة الفضلى للتلميذ”. ‏

وفي هذا الصدد، شدد رئيس الحكومة على أن “الجهود معقودة، ونحن في الأشواط الأخيرة من هذه المشاورات، من أجل ‏عرض النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية أمام أنظاركم، بمجرد أن يتم تدارس بعض النقط الأخيرة التي قدمتها المركزيات النقابية. هذا النظام الأساسي، ‏الذي يعتبر ترجمة ‏لمختلف مطالب رجال ونساء التعليم، ولكل ما تم تحقيقه في إطار الحوار القطاعي”. ‏

على صعيد آخر، ذكر أخنوش بأن المجلس الحكومي ينعقد على بعد يوم من ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، “التي تعتبر حدثا تاريخيا راسخا في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال. وهي مناسبة نستحضر من خلالها انتقال بلادنا من جهاد الحرية إلى جهاد التنمية بقيادة الملك محمد السادس، مما مكن من تغيير وجه المملكة ووضعها على سكة الدول الصاعدة”، لافتا إلى سنة 2024 ستكون عنوانا لمواصلة تنزيل مختلف الأوراش الاستراتيجية والبرامج الحكومية عموما وتعزيز ركائز “الدولة الاجتماعية” خصوصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد المكاوي
    منذ 4 أشهر

    اين هي العربية في الادارات المغربية ومعاهد التكوين المهني اما التعليم العالي بعيد كل البعد عاد نتكلموا على الامازيغية المغرب شبع ديكورات كاين شي صح لغايبقى الاجيال القادمة اما الهوية مفقودة من زمان.