أخبار الساعة، مجتمع

إقصاء طلبة متفوقين من التسجيل بسلك الدكتوراه يجر ميراوي للمساءلة بالبرلمان

وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي

وجه النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عبد الرحيم بنبعيدة، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول إقصاء مجموعة من الطلبة المتفوقين من التسجيل بسلك الدكتوراه بعد نجاحهم في جميع الاختبارات.

وكشف بنبعيدة أن كلية العلوم القانونية والإجتماعية والإقتصادية بجامعة القاضي عياض بمراكش، قامت باستدعاء مجموعة من الطلبة الموجودين أسماؤهم باللائحة النهائية، وطالبتهم بسحب ملفاتهم بسبب “مشكل في التسجيل”، علما أن عملية فرز الملفات كان يمكن القيام بها قبل نشر النتائج النهائية.

وأضاف البرلماني أن “الغريب في هذه الواقعة هو أن هؤلاء الطلبة اجتازوا جميع الاختبارات بنجاح، بل وتم نشر أسمائهم ضمن اللائحة النهائية بالموقع المخصص لسلك الدكتوراه، لكن لحدود اللحظة لم يتم تسجيلهم مقابل مطالبتهم بسحب ملفاتهم”.

وطالب النائب البرلماني الوزير بالكشف عن التدابير والإجراءات التي سيتم اتخاذها لتيسير عملية تسجيل هؤلاء الطلبة بسلك الدكتوراه، خصوصا وأنهم اجتازوا جميع الاختبارات بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الامراني
    منذ 4 أشهر

    نتمنى من السيد الوزير أن يضرب بيد من حديد كل من سولت له نفسه بالتلاعب بأولاد المغاربة ويحرم من شئ مكتسب فالجامعة المغرية صارت لعبة في يد بعض الأساتذة كما هو الشأن في كلية الاقتصاد بالمحمدية وليس في سطات أو مراكش. نتمنى من السيد الوزير أن يقوم ببحث معمقة في هذه الكليلت.

  • علال
    منذ 4 أشهر

    الأمر عادي حتى اصبح لا يثير الانتباه