سياسة

أخنوش يستعين بـ10 آلاف من منتخبي الأحرار لشرح منجزات حكومته للمغاربة

دعا رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، منتخبي حزبه البالغ عددهم 10 آلاف منتخب، إلى التواصل مع المواطنين لاطلاعهم على الإنجازات التي قامت بها الحكومة، مؤكداً أنهم “متمكنون من البرنامج الحكومي ويفهمونه جيدا، ويجب أن يعملوا على نقله للمواطن”.

وأضاف أخنوش خلال منتدى المنتخبين الأحرار، بمحطة جهة سوس ماسة التي احتضنتها مدينة أكادير، السبت، أن الحزب والحكومة يعولان على المنتخبين من أجل شرح منجزاتها للمواطنين، وذلك لإلمامهم بالجدية والمعقول الذي تشتغل به.

وطالب رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار من منتخبي حزبه الالتزام بالمعقول والجدية في العمل والتفاعل مع المواطنين، مشيرا إلى أن الحزب والحكومة يقفان بجانبهم من أجل تتبع مشاريعهم وتنزيلها على أرض الواقع.

وفي سياق ذي صلة، أكد أن حكومته لا تبيع الوهم للمغاربة، مشيرا إلى الإنجازات التي تم تحقيقها، بداية من تعميم التغطية الصحية لجميع المغاربة اعتبارا من عام 2022، وبدء صرف الدعم الاجتماعي المباشر للأسر في شهر دجنبر، حيث استفادت مليون أسرة لحد الآن من هذا الدعم.

وبالإضافة إلى ذلك، قال أخنوش “نحن كذلك نقوم بعمل كبير على مستوى قطاع الصحة، من خلال تأهيل المستشفيات العمومية ومستوصفات القرب، ونحن نشتغل على هذا الموضوع بشكل جدي”، مضيفا أن “قطاع الاستثمار رهاننا الكبير لنحرك عجلة الاقتصاد لنخلق فرص الشغل”.

وسجل أخنوش أنه في ظرف أقل من سنة نجحت حكومته في إخراج ميثاق الاستثمار، وبموجبه تمنح 30 في المئة لكل مستثمر يرغب في إنجاز مشروعه، وبهذه الطريقة ستحرك عجلة التنمية، وفق تعبيره.

وأشار أخنوش إلى أن الهدف من منتدى منتخبي الأحرار هو الاستماع إلى 10 آلاف منتخب من الحزب، وفهم وجهات نظرهم حول مسائل التنمية، وجمع اقتراحاتهم لتقديمها إلى شركائهم والحكومة، خاصة فيما يتعلق برد الاعتبار للمنتخبين وتوفير الإمكانيات المالية لتلبية المطالب المتزايدة للمواطنين.

وأوضح المتحدث، أنه بعد المحطتين الأخيرتين في الأقاليم الجنوبية، سيعقد الحزب اجتماعا بحضور بعض المنتخبين الذين حضروا مختلف الجولات من أجل تقديم النتائج التي تم التوصل إليها وتقديمها للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *