أخبار الساعة، مجتمع

رفاق مخاريق بجهة بني ملال يعلنون مساندة الشغيلة الصحية

أعلن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل لجهة بني ملال خنيفرة، مساندته لكافة النضالات الفئوية الخاصة والمشتركة التي تخوضها فئات الأطر الصحية هذا الأسبوع.

وطالب بيان صادر عن النقابة وزارة الصحة والحماية الإجتماعية والحكومة المغربية بـ”الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم وتحسين أوضاعهم المادية والادارية وصون مكتسباتهم وضمان استقرارهم المهني والاجتماعي”.

وقرر المكتب الجهوي للنقابة ذاتها “حرية المبادرة لكافة مناضلي ومناضلات الاتحاد المغربي للشغل بجهة بني ملال خنيفرة والمكاتب الاقليمية والمحلية بأقاليم الجهة ولجنه الفئوية في مختلف مواقع العمل للإنخراط في هذه النضالات ودعمها أو التفاعل معها بأي شكل من الأشكال”.

وأشار البيان إلى “الموقف المبدئي للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل في دعم كافة الحركات والتنسيقيات الرامية للنضال وتعزيز النضال من أجل الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال الصحة التي تدافع عنها، والتي تعد في معظمها هي نفس الملفات التي ترافع وتناضل من تحقيقها الجامعة”، وفق تعبير المصدر.

وكانت الأطر الصحية المنضوية تحت لواء النقابة ذاتها قد نفذت في عدة مواقع العمل بالجهة حركة احتجاجية بحمل الشارة الإنذارية خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 دجنبر 2023، للتأكيد على “رفض العاملين في القطاع لأي مضمون تراجعي لنظام المجموعات الصحية الترابية GST وتشبثهم بصون حقوقهم والحفاظ على مكتسبات الوظيفة العمومية والمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والمهنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *