آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

إنشاء فندق خاص بنهضة الزمامرة يجر انتقادات على بلقشور ومطالب بكشف مصدر التمويل

أثار بناء فندق في ملكية جماعة الزمامرة على أنقاض الخزانة البلدية يستفيد منه فريق نهضة الزمامرة، غضب ساكنة مدينة الزمامرة والهيئات المجتمعية بالمدينة، مطالبين بترتيب الأولويات في الزمامرة.

وقالت المستشارة بجماعة الزمامرة، الزوهرة كاسم، في تصريح لجريدة “العمق”، إن المشروع “لا علم لنا به داخل المجلس الجماعي، وليس فيه أي مقرر جماعي، لا بخصوص هدم الخزانة البلدية ولا بخصوص إنشاء الفندق”.

وأضافت كاسم: “جماعة الزمامرة ليست في حاجة له، خصوصا في منطقة فلاحية، وهو تضييع للوعاء العقاري ولن تستفيد الجماعة منه أي شيء، لأن الحاجة اليوم هي بناء مدارس في ظل الإكتظاظ”.

وأوضحت عضوة المجلس الإقليمي لسيدي بنور: “أن تملك أغلبية في المجلس لا يعني أنك تمرر قرارات لن تعود على المدينة بالنفع، في ظل الحاجة الكبيرة للخدمات الاجتماعية الأخرى من صحة ومدارس وغيرها”.

من جانبه، قال الفاعل الحقوقي والسياسي، موسى مريد: “أعتقد جازما أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتردي بالمدينة، يحتم على رئيس المجلس الجماعي عبد السلام بلقشور، ترتيب الأولويات، فالمدينة في حاجة إلى برامج وأوراش تنموية اجتماعية”.

وأضاف عضو المجلس الوطني لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي في تصريح لجريدة “العمق”، أن “المطلوب هو تحريك عجلة الاقتصاد المحلي للحد من نسب البطالة والفقر والهجرة المتفشية خلال السنوات الأخيرة”.

وتابع مريد: “نحن نعارض بناء فندق في ملكية الجماعة، ونعتقد أن هذا الوعاء العقاري والمجهود المالي، يجب أن يتم توجيهه إلى قطاعات الصحة والتعليم والتشغيل، فالمدينة تحتاج إلى مدرسة وإعدادية وثانوية ومستشفى وسوق نموذجي ومسبح بلدي”.

وتساءل الفاعل الحقوقي، عن “مصدر تمويل بناء هذا الفندق الذي، بحسب الوثائق المتوفرة، يتكون من ثلاثة طوابق وطابق تحث أرضي، ويحتوي على مقهى وقاعة حفلات وعشرات الغرف، لكون مالية الجماعة لا يمكن أبدا تحملها كلفته”.

وكان رئيس المجلس الجماعي عبد السلام بلقشور، قد أكد عبر صفحته الرسمية، أن “فندق مصنف سيرى النور قريبا ستنطلق أشغال تشییده وبنائه مباشرة بعد عيد الأضحى، سيحمل إسم “النهضة” وفي ملكية نادي النهضة أتليتيك الزمامرة، وبذلك سيصبح أول نادي في المغرب يملك فندقا مصنفا”.

وأضاف بلقشور، أن الفندق “مفتوح في وجه العموم وسيشكل لا محالة قيمة مضافة للمدينة وسيعزز بنية الإستقبال والاستقطاب، مع توفير مناصب شغل مهمة لأبناء وبنات المنطقة”.

وأضاف بلقشور: “هناك فندق ثاني كمركز الإستقبال والخدمات، وهو في ملكية جماعة الزمامرة سيشيد قرب المحكمة، والذي وصل مراحل متقدمة في الدراسات، وستتم المصادقة على تصميمه المعماري”، مشيرا إلى أن تمويلات الفندقين خارجية 100 في 100 وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *