أخبار الساعة، مجتمع

جنايات الدار البيضاء تؤخر قضية “ولد الفشوش” والدفاع يلتمس السراح المؤقت

عقدت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، الجلسة الثانية للنظر في قضية قتل الطالب بدر بولجواهل دهسا بمرآب مطعم ماكدونالدز في عين الذئاب شهر غشت من سنة 2023.

وقررت هيئة الرئيس علي الطرشي، تأخير الجلسة إلى 13 فبراير 2024، من أجل إعداد الدفاع، بعد تسجيل محامي جديد نيابته اليوم على أحد المتهمين.

ومثل المتهمون حضوريا، يتقدمهم المتهم الرئيسي الملقب “بولد الفشوش”، وأربعة من شرائكه في عملية ضرب وسرقة وقتل الطالب بدر، بينهم صهر المتهم الرئيسي الذي حاول تهريبه قبل أن توقفهم العناصر الأمنية بمدينة العيون.

والتمس دفاع صهر المتهم الرئيسي السراح المؤقت لمؤازره، غير أن دفاع المطالب بالحق المدني نعيمي اليزيدي، رأى أن خطورة الأفعال التي يتابع على إثرها هذا المتهم يستحيل معها تمتيعه بالسراح مؤقت، إضافة إلى غياب ضمانات الحضور، لتقرر هيئة الحكم، تأجيل البت في ملتمس السراح المؤقت، إلى مساء اليوم الثلاثاء.

ويتابع المتهمون بتهم ثقيلة، أبرزها “القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة ومحاولة القتل العمد والمشاركة”،وهي الجرائم التي قد تصل عقوبتها إلى الإعدام، وفق دفاع عائلة الضحية نعيمي اليزيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *