أخبار الساعة، مجتمع

شكاية على طاولة لتفيت تنتقد “صمت” سلطات طاطا عن “خروقات” عضو أراضي سلالية

اشتكى 3 مواطنين لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، من تصرفات خارج القانون صادرة عن عضو بالجماعة السلالية بدوار تيكان بقيادة أديس بإقليم طاطا، دون متابعته قضائيا رغم مطالبة نائب أراضي الجموع بالمنطقة بذلك.

واتهمت الشكاية السلطات المحلية بأديس بـ”الوقوف وحماية” عضو من الجماعة السلالية تيكان، ومنحه شهادة إدارية “بدون حدود للاستحواذ على هكتارات من الأراضي في حين 90% من ذوي الحقوق ليس لهم حتى بقعة للسكن”.

وأشارت الشكاية التي توصلت بها جريدة “العمق” إلى أن عضو الجماعة السلالية تيكان، “ترامى على هكتارات قرب مطار طاطا”.

ويتهم المواطنين الثلاثة العضو المذكور بـ”استغلال بئر في زراعة الدلاح دون رخصة”، وعدم التدخل لمنعه أو إغلاق البئر، رغم تقديم شكاية سنة 2021، ورغم قرار ردم الآبار الغير المرخصة.

ودعا المواطنون الثلاثة، وهو رشيد اوعمي، ومولاي الحسن البلغيتي، ومولاي أحمد البلغيتي، من وزير الداخلية وكل الجهات المعنية للتدخل لتطبيق القانون والحد من الممارسات المذكورة.

الفريق الحركي يدخل على الخط

وقام الفريق الحركي بمجلس النواب بإحالة شكاية المواطنين الثلاثة المذكورين على وزير الداخلية، مطالبين إياه بالتدخل من أجل اتخاذ المتعين في موضوع التهم الموجهة لعضو الجماعة السلالية بدوار تيكان.

وقال الفريق الحركي، وفق مراسلة توصلت به جريدة “العمق”، إنه توصل بشكاية من قبل ثلاثة مواطنين، يشكون فيها تصرفات أحد أعضاء الجماعة السلالية بدوار تيكان قيادة أديس بطاطا.

وطالبت المراسلة من عبد الوافي لفتيت إعطاء تعليماته إلى مصالح وزارة الداخلية قصد القيام بالبحث والتحري في الموضوع، واتخاذ ما ترونه من إجراءات وفق القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *