مجتمع

الجزائر والمغرب يفتحان حدود “زوج بغال” لتسليم 40 مهاجرا مغربيا

قررت السلطات الجزائرية، بتنسيق مع نظيرتها المغربية، اليوم الأربعاء، فتح المعبر الحدودي “زوج بغال” لتسليم 40 شاب مغربي من المحتجزين لديها لأسباب مختلفة،

وكشفت مصادر لجريدة “العمق”، أن جمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة بوجدة، تعمل على استكمال الاجراءات الادارية والقضائية والقنصلية بالجزائر، بالممر البري العقيد لطفي مغنية و زوج بغال وجدة، من أجل ترحيل 40 شخصا من المحتجزين والمرشحين للهجرة عبر سواحل الجزائر.

وكانت جمعية مساعدة المهاجرين في وضعية صعبة، قد عبرت عن قلقها إزاء الظروف الصعبة لمئات المرشحين للهجرة الذين انتهت رحلتهم في المراكز والسجون الجزائرية بتهم ثقيلة وملفقة، على حد تعبيرها، وذلك في مراسلة موجهة للجهات الرسمية بالجزائر.

وطالبت الجمعية في مراسلة موجهة لوزارات الداخلية والصحة والعدل ومديرية السجون والهلال الأحمر بالجزائر، تتوفر “العمق” على نسخ منها، بـ”وضع حد لمافيات الاتجار بالبشر، ومافيات التهجير ومافيات جديدة أفرزتها عملية استغلال ملف الهجرة لإعمال غير مشروعة التي يذهب ضحيتها شباب كيف ما كانت جنسياتهم أو وطنهم أو لونهم ودينهم وعرقهم”.

وقالت الجمعية إنها “تتابع بقلق بالغ وضعية المئات من هؤلاء الشباب بالشقيقة الجزائر المحتجزين والمعتقلين بعدة سجون ومراكز (الحراش – الرمشي – الروشي – وهران- تبسة – تلمسان – مسرغين – شلف – العامرية – حمام بوحجر…) إلى جانب عائلاتهم التي ما لبثت تتقدم بالمناشدة، وطلب الإفراج عن أبنائها وبناتها”.

كما التمست الجمعية “باسم القانون الدولي والإنساني والأخوة والجوار وما يربط الشعبين الشقيقين، الإفراج عن هؤلاء الشباب”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • وردة
    منذ 3 أشهر

    تقولون المروك بلد سويسرا. وشعبكم لم يجد العمل فى بلد التطبيع مع الصهاينة نعلت الله عليهم. اين انتم من الجزائر. وشعب المروكي يعاني من لهب الاسعار والبطلة والدعارة. و الملك يعيش فى بحبوحا. والشعب المروكي المغلوب على امره. الدليل على ذلك الشعب المروكي كثيرا فى الجزائر من أجل العمل و عيش. المهم الحمد لله اني جزائرية.

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    اولا الجوع والفقر ماجئتم الى الجزائر هذا دليل بأنكم أقل مستوى منا....يا مملكة زوج بغال

  • سماح محمد
    منذ 3 أشهر

    واش غانديرو ف بلادكم ؟ نبقاو نشدو الصف ف الطوابير باش نشريو كيس حليب أو قنينة زيت أو كلغ سميد أو عدس ... و ناكلو لحوم الحمير و البغال؟ ف بلادنا كلشي متوفر بكثرة و لا نحتاج للوقوف في الطوابير . كل المواد الغذائية و اللحوم و الفواكه و الأسماك ... كل الخيرات ف بلاد الخيرات. جزائريون زاروا المغرب أو يعيشون بيننا شهدوا بذلك في عدة فيديوها موجودة في غوغل و اليوتوب .

  • Lila
    منذ 3 أشهر

    يا مراىكا لا نريدكم في بلدنا ، زوج بغال هو اسم حدود مروك ، جانب الجزائر يحمل اسم الشهيد لطفي الذي خانه المخنز للمستعمر الفرنسي لما كان في وجدة

  • حمزاوي
    منذ 3 أشهر

    المعبر الحدودي الجزائري إءمه الشهيد العقيد لطفي اما زوج بغال فهب جهة المروك فلا شه.اء لديكم والأحمرة والبغال لها دور كبير في مملكة موروكو