آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

أول فوز عربي.. المغرب يستهل مشواره بالـ”كان” بثلاثية أمام تنزانيا (صور)

استهل المنتخب الوطني المغربي مشوراه بكأس إفريقيا بالفوز أمام تنزانيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب “لورون بوكو” بسان بيدرو، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من منافسات المنظمة بساحل العاج.

كتيبة الركراكي وجدت صعوبات كبيرة في فك شفرة الدفاعات التنزانية، حيث أضاع يوسف النصيري فرصة سانحة للتسجيل في الدقائق الأولى من اللقاء وسط تكتل وتراجع للاعبي تانزانيا، قبل أن ينجح القائد رومان سايس في التوقيع على الهدف الأول مستغلا تسديدة حكيم زياش المرتدة، وذلك عند الدقيقة 30.

وأكملت تنزانيا اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد نيكسون كيباباج في الدقيقة 70، نقص عددي استغله المغاربة على أفضل نمو بإضافة هدف ثاني عبر متوسط الميدان عز الدين أوناحي في الدقيقة 78، ثم هدف ثالث بعدها بدقيقتين عبر القناص يوسف النصيري، ليحقق أسود الأطلس فوزهم الأول بالمحفل القاري.

واعتمد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، غانم سايس، نايف أكرد، حكيم زياش، عزالدين أوناحي، سليم أملاح، عبد الصمد الزلزلوي، يوسف النصيري، محمد شيبي.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الوطني المغربي ترتيب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، علما أن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ستتواصل، مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

وغاب عن النخبة الوطنية عدد من اللاعبين، في مقدمتهم الظهيرين اليساريين، نصير مزراوي ويحيى عطية الله، بسبب الإصابة، حيث أجبر الركراكي على تعويضهما بالظهير الأيمن، محمد مفيد، في مركز الظهير الأيسر.

ويعتبر هذا الانتصار هو الأول لمنتخب عربي في البطولة، بعد سقوط مصر والجزائر في فخ التعادل أمام موزمبيق وأنغولا على التوالي، وهزيمة تونس وموريتانيا أمام كل من ناميبيا وبوركينافاسو.

وتواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال، فيما يختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ويسعى المنتخب المغربي الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يوغرتا
    منذ 3 أشهر

    اول فوز شمال افريقي

  • اسمهري المحفوظ
    منذ 3 أشهر

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته العنوان لا يحترم تعدد روافد الثقافة والحضارة المغربيتن، برافديها الرئيسيين ( الأمازيغية والعربية). أعتقد أن هذه المقاربة الأحادية لا تخدم اللحمة الوطنية. أكتب إليكم من باب الغيرة على هذا الموقع الاخباري ذي المصداقية. بالتوفيق