آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الركراكي: الكان “خصو الرية أكثر من النية” واحترام المنافسين مفتاح التتويج

اعتبر الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن احترام المنافسين مهما بلغت قوتهم هو المفتاح الرئيسي للتتويج بكأس أمم إفريقيا بساحل العاج.

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء: “المباراة الأولى دائما صعبة، وبرمجة اللقاء في اليوم الأخير من الجولة الأولى ساعدنا على فهم البطولة بشكل أفصل، لقد أضعنا عددا من الفرص والهدف الأول ساهم في السيطرة على اللقاء”.

وتابع: “عانينا من الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة، ثم سيطرنا على اللقاء بعد الهدف الثاني، المنافس لم تتح لهم أي فرصة، احترام الخصوم والتواضع هو المفتاح الرئيسي للمنافسة على اللقب”.

وزاد: “مازال مادرنا والو، التفكير الآن في المباراة، من الصعب أن نلعب ظهرا، لا نملك أي خيار ولا أفهم كيف نلعب في مثل هذا التوقيت، وهذا الأمر يسيء لسمعة البطولة، والتتويج بكأس إفريقيا يلزمه “الرية أكثر من النية”.

وختم: “منذ سنة ونحن نحضر للبطولة دائما، ساعدتنا دكة الاحتياط، واللاعبون واعون بالمسؤولية ويجب احترام جميع المنافسين، ونهدف لإسعاد الجماهير في آخر البطولة، والمنتخب استعاد رتم كأس العالم”.

واستهل المنتخب الوطني المغربي مشوراه بكأس إفريقيا بالفوز أمام تنزانيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب “لورون بوكو” بسان بيدرو، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من منافسات المنظمة بساحل العاج.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الوطني المغربي ترتيب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، علما أن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ستتواصل، مساء اليوم الأربعاء، بمواجهة الكونغو الديمقراطية وزامبيا.

ويعتبر هذا الانتصار هو الأول لمنتخب عربي في البطولة، بعد سقوط مصر والجزائر في فخ التعادل أمام موزمبيق وأنغولا على التوالي، وهزيمة تونس وموريتانيا أمام كل من ناميبيا وبوركينافاسو.

وتواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال، فيما يختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *