أخبار الساعة

مرشحو “بيجيدي” يوقعون ميثاق شرف في افتتاح الحملة الانتخابية

وقع مرشحو حزب العدالة والتنمية للاستحقاقات التشريعية المقبلة، اليوم الأحد بالرباط، خلال المهرجان الوطني لافتتاح الحملة الانتخابية للحزب، ميثاق شرف بينهم وبين الأمانة العامة للحزب، يحدد مسؤوليات البرلماني والتزاماته مع الحزب مركزيا ومحليا.

وينص ميثاق الشرف الذي وقعه ممثل عن كل جهة من جهات المغرب، العمل على الوفاء للالتزام بمقتضيات البرلمان المنصوص عليها في الدستور والقانون الداخلي للمجلس، والحضور في جلسات البرلمان وأنشطة الحزب المركزية وإعطائها الأولوية على كل النشاطات المجالية.

كما يشدد الميثاق المصادق عليه في المجلس الوطني الأخير، على التزام كل برلماني عن الحزب بأداء الواجب المالي للحزب والذي تحدد قيمته الأمانة العامة للحزب ويصادق عليه المجلس الوطني، والتنسيق والتشاور والتعاون في الدائرة الانتخابية مع هياكل الحزب.

وينص الميثاق كذلك، على العمل بإعداد تقرير من العمل البرلماني يرفع للكتابة الإقليمية، وكذا للأمانة العامة للحزب، واحترام الالتزامات الحزبية وقرارات الأمانة العامة.

وفي الوقت الذي وقع الميثاق في المهرجان وكيل لائحة عن كل جهة، في مقدمتهم الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبد الإله ابن كيران ممثلا عن جهة الرباط القنيطرة، سيوقع كل وكلاء اللوائح والمرشحين بالدوائر الـ 92 وكذا اللوائح الوطنية للنساء والشباب الميثاق.