أخبار الساعة

عمال الإنعاش الوطني يحتجون أمام بلدية أكادير (فيديو)

نظم عدد من عمال الإنعاش الوطني، عصر اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام القصر البلدي لمدينة أكادير، استنكارا لما اعتبروه “تجاهلا لمطالبهم المشروعة”.

وفي تصريحات متطابقة لجريدة “العمق”، ندد المحتجون بحرمانهم من التغطية الصحية والتعويضات العائلية ومن الانخراط في صناديق التقاعد، إلى جانب التأخر في صرف مستحقاتهم المالية التي لم تصل بعد الى الحد الأدنى للأجور عند نهاية كل شهر بطريقة وصفوها بالتقليدية.

ودعا المحتجون الجهات المعنية، إلى ضرورة الاستجابة لملفهم المطلبي المتمثل أساسا في تسجيلهم في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، بغية الاستفادة من التغطية الصحية والتقاعد، إسوة بنظرائهم في عدد من الجماعات المجاورة.

كما طالب العمال العرضيون المشاركون في هذا الشكل الاحتجاجي، برفع أجورهم وتسوية وضعيتهم القانونية، والتعويض عن الساعات الإضافية في العمل وأيام العطل.

يشار إلى أن الجماعات الترابية وعدد من الإدارات العمومية، تستعين بعمال الإنعاش الوطني، للقيام بمهمات في ثلاثة قطاعات أساسية، وهي النظافة، والصحة، والإدارة العمومية، بدون عقود عمل، ويتوصلون بأجورهم نقدا على رأس كل شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Brahim
    منذ 4 أشهر

    مع العلم أن هدو هما ليهازين مصلحة النضافة مع تقاعد معضم العمال القدماء و كيتعرضو لجميع أشكال الإستفزاز و السب والشتم ولا كرامة من طرف الرؤساء ديالهم . والعمل جميع أيام الأعياد. و الأمراض .يجيب إعادة النضر في ملف مصلحة النضافة بأكادير .أما تفويض لشركة خاصة أو تنضيم هد القطاع