سياسة

ابنة قيادي في البام تستعمل آية قرآنية في ملصق دعائي

سقطت وئام المحرشي ابنة القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة العربي المحرشي رئيس لجنة الانتخابات في البام، في خرق انتخابي واضح عندما استعانت بآية قرآنية في الملصق الدعائي لحملتها الانتخابية بدائرة وزان حيث تشغل وكيلة لائحة حزب البام بالمدينة.

وبعدما انتهت وكيلة اللائحة من كلمة مكتوبة تعرف من خلالها بنفسها وأهداف ترشحها للبرلمان والوعود التي قدمتها للسكانة، استعانت بالآية القرآنية “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، وهو مايعني أن طعن المنافسين في لائحة البام بدائرة وزان سيسقطها إن هي تمكنت من الظفر بمقعدها الانتخابي.

يشار أن القوانين المنظمة للانتخابات المغربية تنص على منع استعمال الرموز الدينية في الحملات الانتخابية باعتبار أنها قد تؤثر على الناخبين، غير أن تلك القوانين تلقى انتقادات من الهيئات السياسية باعتبار أنها لم توضح بشكل دقيق نوعية الرموز الانتخابية الأخرى التي قد تمثل رمزا دينيا، وهو الأمر الذي أدى إلى إسقاط مقاعد برلمانية في الولاية المنتهية.

يذكر أن والد وئام المحرشي، سبق له وأن قام خلال الأسابيع الماضية قبل انطلاق الحملة الانتخابية بتوزيع الأموال على مجموعة من الدواوير، حيث ذكرت مصادر متطابقة حينها لجريدة “العمق” أن العربي المحرشي شُوهد وهو يوزع حوالي 10 آلاف درهم على مجموعة من الأشخاص كانوا يقومون بتوسعة مسجد بدوار سيدي علال الزغاري بإقليم وزان.

وأضافت المصادر ذاتها، أن البرلماني شوهد أيضا يوزع نفس المبلغ على أشخاص كانوا يقومون بحفر بئر بدوار كديوة إقليم وزان، مشيرة أن مثل هذه الأمور تتكرر بشكل دائم بالإقليم، أمام أعين السلطة دونما تدخل منها، غير أن المحرشي نفى في اتصال سابق بالجريدة اتهامات الساكنة، مؤكدا أنه كان في زيارة تفقدية للدواوير المذكورة، والتي تدخل ضمن مهامه، بصفته رئيس المجلس الإقليمي للإقليم، ولم يوزع أي أموال.