سياسة

وزير الخارجية الإسباني: نعتبر المغرب أولى أولويات سياستنا الخارجية

اعتبر وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أن المغرب يعد “أولى أولويات السياسة الخارجية الإسبانية”.

وقال ألباريس إن المغرب عد “شريكا استراتيجيا من الدرجة الأولى بالنسبة لإسبانيا، مشيدا بالتعاون النموذجي القائم بين البلدين في جميع المجالات.

وأضاف خلال لقاء نظمته مؤسسة “نويفا إيكونوميكا فوروم”، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين إسبان، أن المغرب لطالما شكل بالنسبة لجميع وزاء الخارجية السابقين ورؤساء الحكومات الإسبانية، أولى أولويات السياسة الخارجية الإسبانية”.

وتابع قوله: “أنا أيضا من بين الذين يعتقدون بأن المغرب يعد شريكا استراتيجيا وأولوية مطلقة بالنسبة للسياسة الخارجية الإسبانية، وأن المصالح الحيوية للبلدين مرتبطة ارتباطا وثيقا”.

وأوضح وزير الخارجية الإسباني، أن “الزمن أظهر أنه عندما يعمل البلدان معا ويتعاونان فيما بينهما، فإن ذلك يعود عليهما بالنفع المتبادل، منوها بالتطور المتواصل للعلاقات الاقتصادية القائمة بين المملكتين”.

وأشار المتحدث إلى أن المملكة المملكة تعد ثالث شريك اقتصادي وتجاري بالنسبة لإسبانيا من خارج الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

كما أشاد الوزير بـ”التعاون النموذجي” القائم بين الرباط ومدريد في مجال محاربة الهجرة غير النظامية، وشبكات الاتجار بالبشر والمجموعات الإرهابية.

* “و م ع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *