آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

هدف قاتل ينقذ الجزائر من الهزيمة أمام بوركينافاسو وصراع التأهل يشتعل

أنقذ المنتخب الجزائري نفسه من هزيمة قاسية أمام منتخب بوركينافاسو، بعد سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة التي انتهت بهدفين لمثلهما، على أرضية ملعب السلام بمدينة بواكي الإيفوارية، ضمن الجولة الثانية لكأس أمم إفريقيا.

المواجهة التي قادها الحكم الدولي الجنوب إفريقي، توم أبونغيل، افتتح خلالها المنتخب البوركينابي النتيجة بهدف عبر اللاعب محمد كوناطي في الدقيقة 45، قبل أن يعدل النتيجة للمنتخب الجزائري بغداد بوناج في الدقيقة 51.

وعاد خيول بوركينافاسو للتقدم مجددا عبر اللاعب بيرترند من ضربة جزاء في الدقيقة 71، قبل أن يعود اللاعب بغداد بونجاح ليخطف التعادل عبر هدف قاتل في الدقيقة 95.

ودخل المنتخب الجزائري بكل من أنتوني ماندريا، يوسف عطال، رامي بنسبعيني، عيسى ماندي، ريان آيت نوري، نبيل بن طالب، إسماعيل بن ناصر، فارس الشايبي، يوسف البلايلي، رياض محرز، بغداد بونجاح.

من جانبه دخل المنتخب البوركينابي بكل من هيرفي كوافي، أدامو ناغولو، يوسوفو دايو، عيسى كبوري، ستيف ياغو، ادموند تابسوبا، بلاتي توري، غوستافو سانغوري، فيسال تابسوبا، محمد كوناطي.

وتدخل مباراة الجزائر وبوركينا فاسو في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة التي تضم ايضا موريتانيا وانغولا ضمن نهائيات النسخة الـ34 لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

ويبحث منتخب الجزائر عن تحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية لبطولة القارة السمراء، بعد سقوطه في فخ التعادل أمام نظيره الأنغولي (1-1) في مستهل مشواره في البطولة.

وغابت نغمة الانتصارات عن الجزائر منذ فوزها على السنغال بهدف وحيد في المباراة النهائية لنسخة 2019 في القاهرة، حيث خرجت خالية الوفاض من الدور الأول لنسخة 2021 في الكاميرون.

وكان منتخب بوركينا فاسو قد بدأ غمار نهائيات النسخة الحالية لكأس إفريقيا، بفوز بشق الأنفس على نظيره الموريتاني بهدف وحيد في الوقت القاتل من زمن اللقاء الذي جمعهما، الثلاثاء الماضي، على ملعب السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *