أدب وفنون

توليفة بين الرواد والشباب.. إدريس الروخ يخوض السباق الرمضاني بـ”الجنين”

إدريس الروخ

يواصل المخرج إدريس الروخ استعداده للموسم لرمضاني 2024 الذي سيدخل سباقه الدرامي من خلال مسلسله الجديد “الجنين” الذي يرتقب أن يبث على شاشة القناة الأولى عقب الإفطار.

وحسب مصدر مطلع، فإن مسلسل “الجنين”، الذي يتحفظ صناعه على ذكر تفاصيل قصته قبل حلول الشهر الرمضاني الفضيل، يعد من المسلسلات الدرامية الاجتماعية، إذ من المرتقب أن يعالج مجموعة من القضايا التي تهم المجتمع المغربي، وهو من إخراج إدريس الروخ الذي سيشارك أيضا في تجسيد أحد أدواره، وإنتاج شركة “ديسكونيكتد”.

ووفقا لذات المصدر، فإن صناع مسلسل “الجنين” الذي أشرف على كتابة السيناريو الخاص به كل من عدنان موحجة ومهدي شهاب، اختاروا مدينة الدار البيضاء وضواحي المحمدية ودار بوعزة من أجل تصويره مشاهده على مدار 30 حلقة.

وكشف ذات المصدر، أن القائمين على العمل حرصوا خلال اختيار “الكاسينغ” على صنع توليفة بين جيلي الرواد والشباب، حيث يعرف المسلسل مشاركة عدد كبير من الوجوه الفنية المعروفة، أبرزهم، سعيدة باعدي، محمد الكافي، حسناء الطمطاوي، فاطمة الزهراء قنبوع، وصال بيريز، رفيق بوبكر، هاجر المصدوقي، سلمى صلاح الدين، سارة فارس، كمال حيمود، نبيل عاطف بالإضافة إلى يسار لمغاري وأسماء فنية أخرى.

ويراهن الثنائي إدريس الروخ و”ديسكونيكتد” من خلال تجربتهما الجديدة “الجنين” على تصدر السباق الرمضاني القادم على غرار النجاح الذي حققاه معا خلال الموسم الماضي بعد عرض مسلسل “كاينة ظروف”، وموسم 2021 الذي حصد فيه مسلسل “بنات العساس” نسب مشاهدة عالية.

يذكر أن المسلسل الدرامي الاجتماعي “كاينة ظروف” يتكون من 30 حلقة مدة كل واحدة منها 52 دقيقة، جرى عرضه على شاشة القناة الأولى وهو سيناريو بشرى ملاك وإنتاج شركة “ديسكونيكتد”.

ويسلط المسلسل، الضوء على قصص ثلاث نساء يحاولن التأقلم مع حياتهن الاجتماعية بعد انتهاء عقوبتهن الحبسية ومغادرتهن لأسوار السجن إلا أنهن يواجهن العديد من الصعوبات التي تعيق ذلك.

يشار إلى أن مسلسل “بنات العساس” الذي أشرف إدريس الروخ على إخراجه حقق نجاحا كبيرا خلال عرضه في رمضان 2021 حيث حصد نسب مشاهدة عالية على شاشة القناة الأولى وموقع “يوتيوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *