سياسة

الأحرار: برنامج الدعم الاجتماعي تأمين للاسر الفقيرة من مخاطر وتقلبات الحياة

أكد حزب التجمع الوطني للأحرار، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر من شأنه تأمين الأسر الفقيرة والهشة ضد مخاطر وتقلبات الحياة.

واعتبر الحزب أن هذا الورش الوطني يعتبر فرصة تاريخية، وثورة اجتماعية، بقيادة الملك، محمد السادس، وتعاقدا اجتماعيا جديدا بين الدولة والمواطنين في احترام لمبادئ التضامن والشفافية والإنصاف، ومنح الدعم لمن يستحقه.

كما ثمن الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، تصلت جريدة العمق بنسخة منه، ما اعتبره “نجاح الحكومة في تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، مع نهاية السنة الماضية، في احترام تام للأجندة الملكية المسطرة”.

المكتب السياسي ثمن ايضا “الجهود الحكومية الرامية إلى تسريع تنزيل البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي، تفاعلا مع توجيهات الملك محمد السادس”، في مختلف محاوره، سواء فيما يتعلق بإنشاء محطات جديدة لتحلية مياه البحر، أو تسريع بناء السدود، فضلا عن عمليات الربط بين الأحواض المائية.

وأكد انخراطه من مختلف مواقعه وعلى كل المستويات التنموية والتوعوية، في التعبئة الوطنية الهادفة إلى رفع التحديات المتعلقة بإشكالية الماء، مستحضرا جلسة العمل الأخيرة التي ترأسها الملك محمد السادس، والتي خُصصت لإشكالية الماء.

وأشاد البلاغ بما قال إنه نجاح من الحكومة في الوفاء بالتزاماتها عبر الإطلاق الفعلي لبرنامج الدعم المباشر للسكن، الرامي إلى تعزيز قدرة الأسر المغربية على امتلاك سكن لائق، ودعم القدرة الشرائية للأسر الهشة والمتوسطة على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *