أخبار الساعة، مجتمع

تأسيس فرع لمنظمة اندماج الصحراويين المغاربة بسوس ماسة

تعزز النسيج الجمهوري بمدينة أكادير مؤخرا، بتأسيس فرع جهة سوس ماسة للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة.

وبعد كلمات اللجنة التحضيرية التي عرفت بالمنظمة وأهدافها والسياق الذي جاءت فيه، صادق الجمع العام التأسيسي الذي حضرته فعاليات مدنية من مختلف المجالات، على القانون الأساسي للفرع، كما تم التصويت بالإجماع على هنية لغليض، رئيسة لهذه المؤسسة المدنية.

ووفق بلاغها، فإن القانون الأساسي الخاص بالمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة فرع سوس ماسة، “ينص على النهوض والتوعية بدور المجتمع المدني في تفعيل الروح الوطنية، ودفع عجلة السلم و السلام و الأمن الروحي و القومي و التنمية البشرية وطنيا ودوليا، باعتباره قوة اقتراحية تكميلية في العلاقات بين الفرد والمجتمع والدولة، وذلك عبر التعايش بين الأجناس و الجنسيات”.

وحسب ذات المصدر، فإن هذا القانون الأساسي، ينص كذلك على ضرورة “تشجيع التربية على المواطنة و تخليق الحياة العامة، محاربة الإقصاء و التهميش و تفعيل الاندماج الاجتماعي، والمساواة الإنسانية، والحرية والتآخي بين الناس.

وأضاف نفس البلاغ، أن “التنسيقية الجهوية للمنظمة العالمية للسلام واندماج الصحراويين المغاربة بجهة سوس ماسة، تعمل على تحقيق أهداف المنظمة على المستوى الجهوي، عبر تبني برنامج أنشطة متميز، وعبر استراتيجية دقيقة وفعالة، تروم إلى وضع أسس عمل جمعوي جاد ورصين، وترجمة حقيقية لمفاهيم الديبلوماسية الموازية”.

وأكد التنسيق الجهوي للمنظمة، أنه وضع على رأس أولوياته، “التعبئة الشاملة للدفاع عن الوحدة الترابية والحدود الإقليمية للمملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة، وتكريس مبدأ البيعة والتربية على المواطنة الحقة، إضافة إلى المساهمة في نشر ثقافة الديمقراطية التمثيلية والتشاركية في إطار الملكية الدستورية المساهمة في تفعيل الخطب الملكية السامية و بنود الدستور المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *